الدوليةشريط الاخبار

الاردن .. الحظر الشامل سيبدأ منتصف هذه الليلة وسنتعامل بحزم مع المخالفين #صحيفة_الحدث_الالكترونية

الحدث – الاردن

 أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن قرار فرض حظر التجوّل الشامل ليوميّ الجمعة والسبت في مختلف أنحاء المملكة، سيبدأ اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة، ويستمرّ لمدّة 48 ساعة، وحتّى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت / الأحد.
وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الخميس، أنّ قرار حظر التجوّل الشامل سيطبّق على حملة التصاريح الإلكترونيّة، ولن يستثنى منه سوى الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة؛ لافتا إلى أن المؤسّسات المعنيّة قامت بتحديدهم، وإبلاغهم بشكل مباشر.
وحذّر المواطنين من الخروج خلال فترة حظر التجوّل الشامل، مشدّداً أنّ المخالفين سيعرّضون أنفسهم للمسؤوليّة القانونيّة؛ وأنّ كوادر القوات المسلّحة الأردنيّة- الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة المنتشرة في الميدان ستتعامل بحزم مع كلّ من يتجاوز التعليمات.
ولفت العضايلة إلى أن الأمور ستعود بعد الحظر الشامل كما هي عليه الآن اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل؛ بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، إضافة إلى السماح باستخدام المركبات المصرّح لها فقط بالتنقّل، وضمن التعليمات الصادرة بقرار حظر التجوّل.
وجدّد العضايلة التأكيد على أنّ الحظر الشامل هدفه الحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من استئناف عملها بكفاءة وفاعليّة، وكذلك الفرق الميدانيّة من تعقيم المواقع العامّة وتطهيرها.
ونوّه العضايلة إلى أنّ الحكومة قد تضطرّ أيضاً لتكرار قرار حظر التجوّل الشامل، بحسب تطوّرات الأوضاع، وفي ضوء الحاجة لذلك.
وحول الإشاعات والأخبار المغلوطة المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، أوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام أنّ الحكومة رصدت تداول إشاعات وأخبار كاذبة حول إصابات مزعومة لمقرّبين من أحد مرتّبات أجهزتنا الأمنيّة، مؤكداً أن الأجهزة المعنية نفتها بشكل قاطع.
كما حذّر من تداول أيّ معلومات مغلوطة أو إشاعات، تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة، مؤكدا أن الحكومة لا تدّخر جهداً من أجل توفير المعلومة الدقيقة بأسرع وقت ممكن”.
واختتم العضايلة الإيجاز بالقول: “ختاماً أقول: حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته، والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء. نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق