الرياضة

ولاية بريمن تعترض على “مباريات الأشباح” #صحيفةالحدث_الالكترونية

أعرب وزير داخلية ولاية بريمن الألمانية، أولريش مويرر، عن اعتقاده بأن استئناف فعاليات الموسم الحالي من الدوري الألماني كرة القدم، حتى بإقامة مباريات دون جمهور، فكرة غير جيدة.

وكانت أصوات عديدة قد طالبت باستئناف مباريات الدوري الألماني حتى بدون جمهور، مؤكدة أن خوض “مباريات أشباح” في ملاعب فارغة من الجماهير، أفضل من تعرض الأندية للإفلاس بسبب عدم اللعب.

وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية، قال مويرر، إنه يتوقع أن تصل جائحة فيروس كورونا إلى ذروتها في شهري مايو ويونيو المقبلين، حيث سيكون هناك عدد كبير من المرضى والوفيات أيضًا بسبب فيروس كورونا، إضافة للأوضاع الصعبة في المستشفيات. وأضاف أنه لا يستطيع أن يتخيل، حتى مع توافر حسن النية، أن يتم تنظيم مباريات بدون جمهور وكأنه ليس هناك شيء.

يشار إلى أن موسم الدوري متوقف في ألمانيا منذ منتصف الشهر الماضي وحتى نهاية الشهر الجاري، وتعتزم رابطة الدوري استئناف المسابقة في مايو المقبل، إلا أن الرئيس التنفيذي للرابطة، كريستيان زايفرت، أكد أن الرابطة مستعدة لاستئناف الدوري بدون جمهور.

وفي المقابل، قال مويرر: “لا يزال لدينا تصورنا الواضح، وهو أننا لا يمكن أن نسمح خلال الأسابيع المقبلة بأي تجمعات حاشدة، لأن المخاطر الصحية ستكون كبيرة، ولا يتوافق هذا التقدير مع إقامة مباريات بدون جمهور، لأننا نتخوف أن يتجمع المشجعون مرة أخرى أمام الاستادات”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى