الرياضة

لاعب بايرن ميونخ: هبطنا من سرعة 100 إلى صفر بسبب فيروس كورونا #صحيفةالحدث_الالكترونية

أعرب لاعب نادي بايرن ميونخ لكرة القدم، الألماني الدولي جوشوا كيميش، عن اعتقاده أنَّ ردود الفعل ستتباين إزاء استئناف فعاليات الدوري الألماني لكرة القدم في مايو المقبل، ولن تقتصر على الردود الإيجابية فقط.

وفي تصريحات لصحيفة «آبند تسايتونج مونشن»، قال كيميش: إنَّ الآراء ستنقسم، لكنَّه أعرب عن اعتقاده بأنَّ الكثيرين سيفرحون بالتأكيد عندما يتمكَّنون من معاودة مشاهدة كرة القدم، حتَّى وإن كان ذلك عبر شاشات التلفزيون.

وأضاف كيميش: على الجانب الآخر، الأمر صعب ويجب أن يكون مبررًا ومقبولًا مجتمعيًا؛ فصحة كل فرد، وصحة الناس تأتي قبل أي شيء، ولهذا يجب أن تظل هي الأساس لجميع القرارات التي يتعيَّن اتخاذها.

يشار إلى أن الدوري الألماني متوقف حاليًا وحتى الثلاثين من أبريل الجاري.

وشكا كيميش من الملل في الفترة الحالية في ظل جائحة فيروس كورونا، فقال: إنَّ الملل أكبر بالنسبة للاعبي كرة القدم، حيث ينتقل اللاعبون من مباراة إلى مباراة وكانت برنامج الفريق يضم مباراة كل ثلاثة أيام، وكان هناك الكثير من التنقل.

وأضاف كيميش البالغ من العمر 25 عاما: «الآن هبطنا من سرعة 100 إلى صفر، ولم يتبق لدينا سوى الأمل في إنهاء الموسم، لكن مع شعور بعطلة الصيف، حتى مع عدم خلوها من التدريب، لكن هذه الفترة مملة بوجه عام».

ورأى كيميش أنَّه في حال استئناف الموسم، من الممكن لبايرن أن يحقق ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، وقال: «هذا ممكن، لكن دائمًا من الصعب التعبير عن مثل هذه النشوة بصورة مباشرة.. لدينا فريق قوي وإمكانيات كثيرة للغاية وتميز، وسيستمر التحول في المضي قدمًا في المستقبل القريب، ونحن الآن في وضع جيد، وقد أدينا حتى الآن بشكل جيد على صعيد المقارنة الدولية، وبوسعي أن أقول: نحن مستعدون».

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق