الرياضة

لأول مرة في التاريخ.. إقامة مباراة “ديربي الغضب” عبر الفيديو #صحيفةالحدث_الالكترونية

تقام اليوم السبت، مباراة فريدة من نوعها، حيث يلتقي عملاقا مدينة ميلانو الإيطالية، ميلان وإنترميلان، في لقاء “ديربي الغضب” بالمدينة، لكنه سيقام هذه المرة ولأول مرة في التاريخ، عبر خاصية الفيديو بسبب الحجر الصحي المفروض.

وسيتمكن عشاق المستديرة من مشاهدة “ديربي الغضب” الشهير في مدينة ميلانو على المستطيل الأخضر الافتراضي، لأول مرة عبر خاصية الفيديو، في ظل توقف منافسات الدوري الإيطالي والحجر الصحي المفروض للحدّ من تفشي فيروس كورونا في إيطاليا التي تعد الدولة الأكثر تضررًا في العالم بوباء فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيواجه مهاجم ميلان البرتغالي رافايل لياو منافسه سيباستيانو إسبوزيتو من إنتر من خلال لعبة “برو إيفولوشن سوكر” الإلكترونية.

وقال لياو: “لأنها مباراة ديربي، فإن الرغبة هي دائمًا الفوز، لكن الهدف الأساسي هو أن نكون بالقرب من المشجعين في هذه الأوقات المعقدة”.

وتعتبر خدمة البث التدفقي “دازن” واحدة من شبكتين تملكان حقوق نقل الدوري المحلي داخل إيطاليا، وعلى القناتين الرسميتين لكل من الناديين.

والتقى قطبا ميلانو مرتين في الدوري الإيطالي هذا الموسم، في لقاءين انتهيا لصالح إنتر (2-0 و4-2).

وعلى هامش المباراة، سيتم فتح مجال التبرع من خلال المؤسسة الخيرية التابعة لميلان، لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا لاسيما في مقاطعة لومبارديا التي تعتبر البؤرة الأساسية للوباء في إيطاليا.

وتوقف نشاط الدوري الإيطالي منذ التاسع من مارس الماضي، وكان إنتر يحتلّ المركز الثالث برصيد 54 نقطة جمعها من 25 مباراة، بفارق تسع نقاط ومباراة أقل عن المتصدر وحامل اللقب يوفنتوس.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق