الدوليةشريط الاخبار

القنصلية #المصرية فى #الرياض تعلن عن موقع لتسجيل العالقين فى السعودية #صحيفة_الحدث_الالكترونية

الحدث – الرياض

أعلنت القنصلية المصرية العامة لمصر فى الرياض عن الرابط المخصص لتسجيل العالقين بالسعودية فى نطاق القنصليتين العامتين فى جدة والرياض.

وأوضحت القنصلية أنها تتلقى ألف رسالة يوميا وما يزيد عن آلاف رسالة فضلا عن التعليقات على الفيس بوك بخلاف ما لم تستطيع القنصلية استقباله من اتصالات لانشغال الخطوط ، وهى أعداد تفوق طاقة القنصلية من القوى البشرية.

وأوضحت القنصلية أنه تدور أغلب الاستفسارات حول تسيير رحلات طيران استثنائية إلى مصر.

وأوضح القنصلية المصرية فى الرياض أن الإجراءات المتعلقة بتسيير رحلات الطيران مثل تحديد شروط العالقين وأولويات العودة إلى مصر ومواعيد الرحلات وهو شأن تقرره السلطات المعنية فى مصر ويأتى ذلك في إطار أشمل لضمان سلامة وصحة المواطنين المصريين فى ضوء الظرف العالمى الحالى المرتبط بانتشار فيروس كورونا .

وأشارت القنصلية أن ما تقرره السلطات المعنية يسرى على الجاليات المصرية فى كافة دول العالم وان دور القنصلية _ كسائر السفارات والقنصليات – يقتصر فقط على تنفيذ ما تتلقاه من تعليمات فى هذا الشأن ونقل راغبات المواطنين للسلطات.

ونوهت الى انه يتم الإعلان عما تتلقاها من قرارات وتعليمات أولا بأول على صفحة القنصلية وتفهم القنصلية كافة الظروف التى يبديها المواطنين وتنقلها للسلطات المعنية لأخذها فى الاعتبار قدر الإمكان.

وأكدت أن ممن سجلوا انفسهم على الرابط الخاص بالعالقين الانتظار إلى حين الإتصال به لابلاغة بموقفه.

واهابت القنصلية المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات ومتابعة صفحة القنصلية للحصول على المعلومات وتحذرهم من تسجيل بيانتهم على أية مواقع بخلاف الرابط المعلن عنه .

الرابط لتسجيل العالقين: https://www.supersaas.com/form/Egypt_Consulate_Riyadh/backtohome

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى