الصحةشريط الاخبار

#الأطباء #العرب: جثمان المتوفى ب”#كورونا” لا ينقل العدوى بعد دفنه.. و لا داعي لهلع المواطنين

القاهرة -مني خليل

شدد اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الاستاذ الدكتور أسامة رسلان أن جثمان المتوفى بفيروس كورونا المستجد عقب دفنه في المقابر، لا ينقل العدوى إطلاقا، حيث إن عدوى الفيروس لا تنتقل من المدافن، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة المصرية من حيث طريقة الدفن والغسل لضحايا كورونا.

وقال اتحاد الأطباء العرب في بيان أصدره اليوم، إن عدوى فيروس كورونا لا ينتقل من المتوفى عقب دفنه، ولا يوجد إطلاقا أي خطورة من دفنه في المقابر.

وأوضحت الدكتورة مها فتحي أمين عام الجمعية المصرية لمكافحة العدوى والمقرر العلمي للدبلوم المهني لمكافحة العدوى بمعهد معتمد التابع لاتحاد الأطباء العرب إن عدوى فيروس كورونا لا ينتقل من المتوفى عقب دفنه، و لا داعي اطلاقا لهلع المواطنين، حيث إن الفيروس لا ينتقل من المدافن، وبعد تحلل جسم الإنسان ينتهي الفيروس.

ونبهت فتحي على ضرورة التعامل مع المتوفى بكورونا خلال عملية الغسل والدفن، معاملة المريض بالفيروس في العناية المركزية من حيث الالتزام الكامل بكافة التدابير الاحترازية الوقائية، التي أقرتها وزارة الصحة المصرية.

وأشارت الدكتور ة مها فتحي الى أن وزارة الصحة كانت قد طمأنت المصريين بشأن طريقة الدفن والغسل لضحايا كورونا، حيث إنه عند الوفاة يتم إكمال التعامل مع الحالات بنفس إجراءات العزل كما هو متبع، وبعد الغسل والتكفين يتم النقل بسيارة إسعاف ، و الجثمان داخل الكيس غير المنفذ للسوائل عبر صندوق مغلق لا يفتح إلا بالمدفن.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى