الدوليةشريط الاخبار

لا إصابات جديدة بفيروس كورونا لتستقر الحصيلة عند 268 في فلسطين

الحدث:

قال مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، اليوم الأحد، إنه لم تسجل أي إصابات بفيروس “كورونا” المستجد، لتستقر الحصيلة عند 268، تماثلت 58 منها للشفاء.

وأضاف الشخرة في الايجاز الصحفي الصباحي حول تطورات فيروس “كورونا” في فلسطين، ان نتائج 521 عينة اخذت من مختلف محافظات الوطن، كانت نتائجها سلبية، أي انها غير مصابة.

وأشار إلى أن 90 عاملا من بين المصابين الـ268، و107 من المخالطين لهم، و29 من القادمين المسافرين من الخارج، و40 من المخالطين للوفود السياحية التي كانت في بيت لحم، واسير محرر واحد، ومسعف من مدينة نابلس.

ولفت إلى ان عدد الفحوصات التي اجريت منذ ظهور الفيروس في فلسطين 17629 فحصا، وان هناك عينات تحت الفحص.

وبين أن هناك حالتين في مستشفى هوغو تشافيز في العناية المركزة وتعانيان من أمراض مزمنة، وان واحدة منهما استقرت صباح اليوم.

وحول تطورات “كورونا” في العاصمة المحتلة، قال الشخرة: يجري اجتماع ما بين المحافظ واللجان الوطنية وبعض المسؤولين في منطقة القدس في بير نبالا مع وزيرة الصحة، لبحث آخر التطورات حول الفيروس.

وأضاف: الجانب الإسرائيلي لا يتعاون معنا ولا يسمح لنا بأخذ عينات او القيام بأي اجراء داخل القدس، ستصدر قرارات فيما يخص القدس وتحديدا اماكن العزل، وسنقوم برفعها للهيئة العامة للشؤون المدنية، حتى نتمكن من مزاولة مهامنا فيها كأطباء فلسطينيين

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى