الصحة

طالبات سنة ثانية طب أسنان بجامعة الملك عبدالعزيز يطلقون حملة #نحن_معك

 

الحدث – صالح الحميدان /

  أطلقت طالبات سنة ثانية طب أسنان بجامعة الملك عبدالعزيز حملة توعوية عن سرطان الثدي بعنوان #نحن_معك بحضور وكيلة كلية طب الأسنان شطر الطالبات الدكتورة/ أمل سندي وذلك يوم الثلاثاء 27 محرم 1439 هـ في كلية طب الاسنان بالجامعة وكانت الحملة من الساعه 11 صباحا حتى 1 ظهراً
هذا وقد ذكرت الكتورة امل سندي عميدة كلية طب الاسنان : ان الفعالية مميزة والطالبات مميزات وأكدت على اهمية الانشطة اللاصفية في سقل شخصية الطالبات و ابدت فخرها واعتزازها في دفعة سنة ثانية .
كما تهدف الحملة إلى زيادة الوعي لدى المجتمع، وخاصة في الأوساط النسائية، باستعراض مسببات السرطان وسبل الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودور ذلك في الشفاء التام من المرض . كما تخللت الفعالية العديد من الأركان التوعوية والتثقيفية منها: ركن التعريف بالمرض والتي تحدثت فيه الطالبة رغد البشري ، ركن الفحص المبكر عن المرض روان سربلند ، ركن يتحدث عن الخرافات والمعتقدات الخاطئة عن سرطان الثدي والتي تحدثت فيه الطالبة ريناد صلاح عقاد .
وتم وضع الطاولة الأخرى والتي احتوت على :
1- بروشورات توعويه للكشف المبكر لسرطان الثدي.
٢- حاملات بطاقات .
٣- بروشات.
4- ورود بعبارات تثقيفيه وتوعويه من صنع الطالبات المشاركات تم توزيعها على الزائرات.

وقد تم بحمد الله اختتام الفعالية بانطباع ايجابي ومميز جداً من الحضور . ذلك وتم تغطية الحدث من الطالبة الدكتورة / ريناد صلاح عقاد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق