الرياضة

مقترح جديد لاستكمال دوري #المحترفين وجدولة الموسم الجديد #صحيفةالحدث_الالكنرونية

كشف عادل البطي، رئيس لجنة المسابقات السابق باتحاد كرة القدم، عن مقترحه لاستكمال الموسم الحالي 2019-2020، وكيف سيكون الموسم الجديد 2020-2021 في الدوري السعودي للمحترفين.

وكان اتحاد كرة القدم قد أعلن تعليق كل المنافسات بناءً على توجيه من وزارة الرياضة التي علقت الأنشطة الرياضية في المملكة، كإجراء احترازي لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وقال البطي -في تصريحات تلفزيونية: «تتبقى 8 جولات من بطولة دوري المحترفين، وإذا تم استئناف المسابقة في 20 أغسطس المقبل، سوف ننهي الموسم في نهاية سبتمبر، ويهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة».

أضاف: «الموسم الجديد نستهله في مطلع أكتوبر، ولا نستطيع ضغط المباريات في شهري أكتوبر ونوفمبر بسبب أيام (فيفا)، وفي ديسمبر ويناير بإمكاننا لعب 13 أو 14 جولة في 62 يومًا».

وواصل: «سيكون من الصعب ضغط المباريات في فبراير ومارس وأبريل ومايو؛ لأن هناك مشاركات آسيوية للأندية، وعلى الجميع أن يفهم أن هذا موسم استثنائي وسيكون شاقًّا وطويلًا على الأندية واللاعبين، ولكن الظروف هي من فرضت علينا هذا الأمر، وهذه أفضل الخيارات».

وتوقفت منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019-2020، عند الجولة الـ22؛ حيث يتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق