الرياضة

«#سكاي_سبورتس» تمنح الأندية الإنجليزية «قبلة الحياة» بقرار شجاع #صحيفةالحدث_الالكترونيىة

منحت شبكة قنوات «سكاي سبورتس»، التي تبث مباريات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، قبلة الحياة للأندية الإنجليزية، بعدما قررت اتخاذ موقف شجاع تجاه أزمة حقوق بث مباريات المسابقة.

ووفقًا لتقارير صحفية بريطانية، فإن شبكة «سكاي سبورتس» لن تطالب باسترداد الأموال التي دفعتها للأندية الإنجليزية، حال إلغاء مسابقة الدوري الإنجليزي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وينص العقد على دفع قناتي «سكاي سبورتس» و«BT» 742 مليون جنيه إسترليني عن بث كل موسم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، كما يحق لها بموجب العقد المطالبة بالمبلغ إذا لم يُستكمَل الموسم في موعد أقصاه 31 يوليو المقبل.

وفي ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في بريطانيا، فإن فرص استئناف مباريات الدوري الإنجليزي تتضاءل تدريجيًّا؛ ما قد يؤدي إلى صدور قرار بإلغاء المسابقة، وهو السيناريو الذي يرغب الجميع في تجنبه.

ونظرًا إلى هذا، فقد سارعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للاجتماع مع شبكة قنوات «سكاي سبورت» المالكة لحقوق البث، لبحث سبل بديلة لمجابهة احتمال إلغاء الموسم، وأيضًا للاحتفاظ للأندية بحقوقها من البث، خصوصًا في ظل الأزمة المالية التي تهدد غالبية أندية البطولة العريقة.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن «سكاي سبورتس» أكدت التزامها بالمبلغ حتى الآن، كما شددت على أن نصف المبلغ 371 مليون إسترليني لن يكون موضع مطالبة إذا تم إلغاء الدوري الإنجليزي، وهو أمر اعتبرته الصحيفة بمنزلة الخبر المطمئن للأندية الإنجليزية.

وبموجب قرار «سكاي سبورتس»، فإن الأندية الإنجليزية سيكون بمقدورها أن تفي بالتزاماتها المالية تجاه لاعبيها وموظفيها، بعدما بدأت بعض الأندية تواجه صعوبات مالية كبيرة دفعها إلى طلب المساعدات الحكومية ومنح موظفيها إجازات إجبارية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق