الرياضة

#مصر تدرس سيناريوهات استئناف الدوري الممتاز

عقد وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، اجتماعًا مع رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، عمرو الجنايني؛ لمناقشة دعم فرق الأندية الرياضية بمختلف درجاتها خلال الفترة الراهنة، في إطار الجهود المبذولة من قبل الوِزارة لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا.

أوضحت وزارة الشباب والرياضة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، أن الاجتماع بحث مجموعة من السيناريوهات المتوقعة حول النشاط الكروي، بعد الانتهاء من جائحة فيروس كورونا المستجد وعودة النشاط الرياضي، ودعم الوزارة واتحاد الكرة وعدد من الهيئات لفرق كرة القدم بالأندية الرياضية المشاركة في منافسات اتحاد الكرة بمختلف القطاعات.

واستعرض الاجتماع دراسة مقترح إقامة مباراة افتراضية لمنتخب مصر خلال الأيام المقبلة، وأن يتم تخصيص العائد منها لدعم صندوق «تحيا مصر»، وقطاعات الأندية المتوقف نشاطها، وذلك في إطار المساهمة في المجهودات المبذولة من جانب الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومن المقرر الإعلان عن كل تفاصيلها بعد الانتهاء من الدراسة الوافية لها.

ووجه وزير الشباب والرياضة بإمكانية تعميم فكرة المباريات الافتراضية على مستوى الأندية الشعبية، وتوجيه عائدها لدعم الفئات المتضررة من الوباء، مشيرًا إلى وعى الجماهير المصرية التي ستكون العامل الأكبر لنجاح مثل هذه المباريات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى