المقالات

معاناة المعددين من المتزوجين .. مع #منع_التجول @460_g

بقلم الأستاذ ـ فرحان الفرحان

في ظل انتشار فايروس كورونا في العالم اتخذت الدول تدابير احترازية ووقائية لمواجهة الفايروس والحد من انتشاره، فقامت أغلب دول العالم بفرض منع التجول كإحدى الإجراءات الاحترازية، وفي المملكة العربية السعودية تم تطبيق هذا الإجراء ولقي استجابةً من قبل المواطنين والمقيمين، رغم حدوث بعض التجاوزات والمخالفات التي تم التعامل معها من قبل الجهات المختصة.
وفي ظل هذه الأزمة وُجدت هناك حالات إنسانية تم التعامل معها بما تقتضه المصلحة العامة مثل مراجعة المستشفيات والتغذية وغيرها ، إلا أنه لم يتم النظر في وضع الأشخاص المعددين للزواج الذين لديهم منازل في أحياء مختلفة في المدينة ، رغم المطالبة بها وتوجيه رسائل للجهات المختصة عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يصدر شىء حول هذا الموضوع .
وهذه فئة من المجتمع لها حق في التنقل ورعاية أسرهم خصوصاً في ظل هذه الجائحة التي نسأل الله عز وجل أن يزيل غمتها عن هذه البلاد المباركة وجميع دول العالم، وكلنا آمل من الجهات المعنية النظر بعين الاعتبار إلى هذه الفئة والإذن لهم بالتنقل وفق الشروط والأنظمة للقيام بواجبتهم تجاه أسرهم.
وفي الختام نسأل الله العلي القدير في هذا الوقت الصعب بأن يرفع عنا هذه الغمة، وأن يديم جل وعلا على وطننا والعالم أجمع بموفور الصحة والعافية، وأن نرى عاجلا خبر زوال هذه الجائحة بمشيئة الله.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى