الاقتصاد

#سيسكو أحد أفضل بيئات العمل في المملكة العربية السعودية لعام 2019

صُنفت شركة سيسكو كأحد “أفضل أماكن العمل في المملكة العربية السعودية” من قبل مؤسسة Great Place to Work الشرق الأوسط، حيث حلت في المركز الثاني على القائمة هذا العام.
وصنّفت Great Place to Work، 25 مؤسسة خاصة و9 مؤسسات عامة وغير ربحية في المملكة كأفضل بيئات العمل، بعد تقييم نجاحها بناءً على استبيان شامل حول رضا الموظفين والمراجعة الخارجية.

ويأتي تصنيف “سيسكو السعودية” انطلاقاً من تبنيها نهجاً لروح العمل باسم “ثقافة الوعي”، وذلك بهدف خلق بيئة عمل إيجابية، حيث تسعى سيسكو إلى تحفيز موظفيها على التفكير في ممارساتهم ليصبحوا أكثر وعياً ذاتياً، حيث تؤمن الشركة بأهمية رفع الوعي في المساعدة على تعزيز ثقة الموظفين وروح تعاطفهم ونزاهتهم بين أقرانهم. كما يستفيد الموظفون أيضاً من مبادرات التوجيه للمساعدة في توجيه مساراتهم المهنية الشخصية.

وتفخر سيسكو بثقافة التنوع بين موظفي الشركة، حيث تتألف الشركة من مختلف الجنسيات والأعراق والأديان والمزيد. وتهدف سيسكو إلى مراعاة التنوع عبر كل وظيفة من أعمالها، وفي كل منطقة وعلى جميع مستويات العمل. في إطار جهودها لضمان التنوع والاندماج، تهدف الشركة إلى تجسيد تكافؤ الفرص لجميع موظفيها.

وعلاوة على ذلك، تضع سيسكو رفاهية موظفيها في صدارة أولوياتها، وجسدت ذلك باستراتيجيتها الخاصة بالصحة النفسية وحملتها لرفع مستوى الوعي وتقليل الوصم. ويحظى الموظفون الآن بإمكانية الوصول إلى الخدمات في الموقع وافتراضياً، ما يضمن بقاء رفاهيتهم في صدارة الأولويات دائماً.

كما تدير سيسكو أيضاً برنامج Pavelka، مبادرة الرفاهية التي تركز على تزويد الموظفين بالنصائح والموارد اللازمة لتمكينهم من اتباع أسلوب حياة صحي، والتي تشجّع الموظفين على دمج العناصر الأربعة الرئيسية للبرنامج، “الأكل والتعرق والتفكير والتواصل” في حياتهم الشخصية والمهنية لتحقيق الأهداف المنشودة.

بدوره، قال سلمان فقيه، مدير عام شركة سيسكو السعودية: “يعتبر تصنيف سيسكو السعودية كأحد أفضل أماكن العمل مصدر فخر لنا، وأود أن أتوجه بالشكر لكل عضو في فريقنا على مساعدتنا على خلق بيئة عمل نموذجية، ونؤكد على التزامنا بموظفينا وتوفير لرؤية ملهمة لهم ورفع مستوى قدراتهم لتمكينهم من تحقيق كامل إمكاناتهم، وسنواصل التمسك بهذه القيم وضمان الحفاظ على مكانة سيسكو كواحدة من أفضل أماكن العمل في المملكة”.

وتسهم البيئة الرقمية المتقدمة والتي تستند إلى التعاون والإبداع المشترك في مساعدة موظفي شركة سيسكو على تعزيز التواصل ورفع مستوى الكفاءة في مكان العمل. وتمكّن منصات الشركة TelePresence وWebex الموظفين من تبني ممارسات عمل أكثر مرونة، عبر تسهيل الوصول إلى الملفات ومشاركة المحتوى والتفاعل من أي مكان عبر أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الهواتف الذكية.
وفي معرض تعليقه على قائمة أفضل أماكن العمل لهذا العام، قال مايكل بورشيل، الرئيس التنفيذي لشركة Great Place To Work الشرق الأوسط : “تكرّم قائمة أفضل أماكن العمل الجهات التي أظهرت التزاماً حقيقياً في خلق بيئات العمل التي تعزز الثقة والفخر والصداقة بين موظفيها. وينبغي على كل منظمة مدرجة في القائمة أن تفخر بهذا الإنجاز. استناداً إلى دراستنا السنوية لتحديد المعايير، يمكن القول بدون شك أن هذه الجهات الـ 34 هي أفضل أماكن العمل في المملكة العربية السعودية، مع خالص تهانينا لجميع من شملتهم القائمة”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق