الرياضة

#الاتحاد_الإسباني يتوصل إلى حل بشأن الأندية المتأهلة لبطولات أوروبا

 

نجح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في التوصل إلى حل بشأن الأندية التي ستشارك في بطولتي أوروبا الموسم المقبل في حال إلغاء الموسم الحالي 2019-2020.

وأوضح لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لإذاعة «كادينا كوبي»: «إذا طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الاتحاد الإسباني تحديد الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل دون استكمال الموسم للنهاية، فسيلجأ إلى عدة معايير أبرزها نتائج الأندية التي تحتل حاليًّا المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال، وكذلك المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، وأيضًا نتائج التصفيات النهائية لكأس الملك».

وأشار إلى أن الاتحاد الإسباني سوف يمنح الفائز بالكأس مقعدًا أوروبيًّا، لكن في حال عدم إمكانية استئناف الدوري المحلي لأنه يفضل أن يبقى متفائلًا باستئناف المسابقة الأساسية.

وشدد روبياليس على أن إلغاء الموسم أمر غير مرغوب فيه، لكن إذا اضطر إلى ذلك قسيتأهل أول أربعة أندية تحتل المراكز الأولى في الدوري الإسباني إلى دوري الأبطال، وصاحبا المركزين الخامس والسادس للدوري الأوروبي وبطل الكأس أو أحد الفريقين في حال عدم إقامة المباراة.

وتوقف الدوري الإسباني عند الجولة الـ27؛ حيث يتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 58 نقطة، ويأتي خلفه ريال مدريد بـ56 نقطة ثم أشبيلية بـ47 نقطة.

ويحتل ريال سوسيداد حاليًّا المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في حين يضمن أتليتك بيلباو مكانًا في الدوري الأوروبي بصفته تأهل لنهائي الكأس في حال فوزه أو فوز سوسيداد باللقب، وهذا يعني أن خيتافي وأتلتيكو مدريد صاحبي المركزين الخامس والسادس في الدوري حاليًّا سيتأهل أحدهما للدوري الأوروبي بدلاً من الفائز بالكأس.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق