الرياضة

قسط البث التلفزيوني الأخير أمل الأندية الألمانية للهروب من الإفلاس

ما زالت أندية كرة القدم الألمانية تنتظر القسط الأخير من أموال البث التلفزيوني ولكن يمكنها الآن استلامه يوم 2 مايو المقبل.

وكان المبلغ المستحق يقدر بـ304 مليون يورو من المفترض أن يدفع في 10 إبريل الجاري، عندما تم تعليق المباريات بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وبحسب مجلة «كيكر»، فإن الأمور الآن لا تبدو سيئة، للأندية الـ36 الناشطين بدوري الدرجتين الأولى والثانية، سيتم دفع القسط الرابع من الموسم لرابطة الدوري الألماني يوم 2 مايو.

ولم يؤكد متحدث رسمي لشبكة «سكاي» التلفزيونية، التي تحمل حقوق البث لأغلب المباريات، الموعد الجديد، ولكنه قال إنهم في مناقشات مستمرة بهدف إيجاد حلول بنّاءة في مجال مدفوعات الترخيص وتوقيتاتها.

وكانت مجلة «كيكر» أفادت قبل أسبوعين أن 13 ناديًا من بين الـ36، من بينهم أربعة أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى، يواجهون خطر الإفلاس بحلول يونيو إذا لم تصل الأموال.

وتم تعليق منافسات كرة القدم في ألمانيا حتى 30 إبريل الجاري على الأقل، وما زالت الأندية تأمل استكمال الموسم بدون جمهور لتقليل الخسائر.

وتعقد رابطة الدوري الألمانية اجتماعًا يوم 23 من الشهر الجاري ولكن يبدو أن إعادة استئناف الموسم مطلع الشهر المقبل أمر غير وارد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق