الدوليةشريط الاخبار

حاكم #نيويورك يمدد #الإغلاق_الشامل حتى 15 مايو المقبل

الحدث – نيويورك

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأميركية اندرو كومو، اليوم الخميس، عن تمديد حالة الإغلاق الشامل لكافة المرافق باستثناء الانشطة الضرورية كالصيدليات ومحلات البقالة وغيرها حتى 15 مايو المقبل وذلك بالتنسيق مع الولايات المجاورة لكبح تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأوضح كومو في مؤتمر صحافي أن الولاية فقدت 606 أشخاص خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب (كورونا) وهو أدنى رقم في 10 أيام ليصبح بذلك إجمالي ضحايا نيويورك 12192 شخصا، مؤكدا أن على الجميع الالتزام بتغطية الوجه في جميع وسائل النقل الجماعي أو في سيارات الأجرة.
ودعا مجددا الحكومة الفيدرالية إلى المساعدة في زيادة الاختبارات لا سيما تلك المتعلقة بالاجسام المضادة بواقع الفي شخص يوميا وعلى نطاق اوسع حتى تتمكن نيويورك وهي بؤرة الوباء في الولايات المتحدة الأميركية من إعادة فتحها.
وذكر أن متوسط عدد مرضى الفيروس في المستشفى لمدة ثلاثة أيام انخفض بنسبة 2 في المئة لليوم الثاني على التوالي في حين تراجع عدد المرضى على اجهزة التنفس الصناعي لليوم الخامس على التوالي خلال فترة اسبوع بينما تراجع عدد المرضى في غرف العناية المركزة بواقع 134 شخصا منذ يوم أمس.
وأوضح كومو أن إجمالي حالات الاستشفاء لايزال ثابتا وانخفض بشكل طفيف من 183535 مريضا الى 17735 خلال ال24 ساعة الماضية رغم وجود نحو 1996 حالة دخول يومية جديدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى