المحليةشريط الاخبار

تحت مبادرة (مستمرون بالعطاء) بلدية #محافظة_الجموم تكثف من جولاتها

عساف المقاطي – محافظة الجموم

إنفاذاً لقرارات الجهات العليا المتعلقة بالتدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وبتوجيهات من أمين العاصمة المقدسة، ومتابعة رئيس بلدية الجموم، كشف تقرير صادر من بلدية محافظة الجموم، عن بلوغ إجمالي عدد الجولات التي قام بها مراقبو الرقابة الصحية في البلدية 1006 جولات منذ بداية الجائحة حتى اليوم.

وأوضحت البلدية في تقريرها، أن جولات الرقابة الصحية شملت جميع المحلات المتعلقة بالصحة العامة في محافظة الجموم من مطاعم ومراكز تسوق وتموينات غذائية و محلات الوجبات السريعة و الكافتريات.

وأشار التقرير إلى إغلاق مايقارب 122 محل لأسباب متعددة، فيما وصل إجمالي الغرامات المفروضة على المحلات المتعلقة بالصحة العامة إلى 72 غرامة.

وبحسب التقرير، فإن المخالفات المرصودة التي تسببت في الإغلاقات أو فرض الغرامات، تضمنت تدني مستوى النظافة العامة للمحل والنظافة الشخصية للعمال، وعدم التقيد بارتداء الزي الرسمي والقفازات والكمامات، وعدم توفير معقمات، و عدم الالتزام بوضع مسافات تباعد بين الزبائن، إلى جانب مخالفة السماح للزبائن بالدخول لداخل المطاعم.

فيما انخفضت أعداد المخالفات تدريجياً منذ بداية الجائحة، حيث رصدت الفرق الرقابية في الرقابة الصحية التزام معظم المحلات المتعلقة بالصحة العامة بتنفيذ التدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

ولفت تقرير بلدية محافظة الجموم، إلى أن جولات الأسواق بلغت 568 جولة شملت المحلات التجارية بكافة أنشطتها، فيما أغلق مراقبو الأسواق كافة المحلات غير المستثناة من قرارات الإغلاقات في المحافظة والقرى التابعة لها بحسب توجيهات الجهات العليا، بينما بلغ إجمالي الغرامات المفروضة على المحلات التجارية المخالفة 153 غرامة.

وتضمنت جولات مراقبي الأسواق، إغلاق المحلات التجارية ذات الأنشطة الموصى بإغلاقها خلال حظر التجول، إضافة إلى التأكد من التزام المحلات ذات الأنشطة التجارية المستثناة من قرارات الإغلاق، بتنفيذ التدابير الوقائية كتوفير القفازات والمعقمات ومنع التزاحم ووضع خطوط تباعد بين المحاسبين في المحلات والزبائن، وغيرها.

وفيما يتعلق بأعمال الرش والتعقيم، فقد نظمت بلدية محافظة الجموم بمشاركة الإدارة العامة للصحة العامة والإدارة العامة للنظافة في أمانة العاصمة المقدسة، حملات رش وتعقيم وتنظيف لشوارع الجموم ومرافقها العامة والقرى التابعة لها.

وبشأن متابعة وتيرة العمل عن بُعد، أطلقت بلدية محافظة الجموم ممثلة في خدمة العملاء، مبادرة تحمل اسم (مستمرون بالعطاء)، وذلك بالتنسيق مع مدير عام شؤون البلديات، بهدف ضمان استمرار أعمال البلدية وتقديم الخدمات للمواطنين عبر تطبيق واتساب، حيث أنهت البلدية إجراءات تجديد أكثر من 50 رخصة مهنية للمحلات التي لاتملك صكوكاً شرعية.

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى