الرياضة

بعد خصم 50%.. ضمك يصرف مستحقات مارس للفريق الأول لكرة القدم

أعلن نادي ضمك، تخفيض رواتب لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنسبة 50 %، من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية التي خلفتها أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وما صاحبه من إجراءات احترازية بتعليق الأنشطة الرياضية.

وأوضح ضمك، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، فقد سلّم مجلس الإدارة برئاسة صالح أبونخاع، مرتبات شهر مارس الماضي للجهاز الفني والطبي ولاعبين الفريق الأول بعد خصم 50%.

وأوضح فارس الجنوب، أن الخطوة تأتي بعد الاتفاق مع مكونات الفريق الأول، على تخفيض الرواتب خلال فترة تعليق الأنشطة الرياضية الحالية؛ بسبب جائحة كورونا، من أجل المساهمة في تجاوز الأزمة المالية التي ترتبت على توقف الحياة الرياضية.

وثمّن مجلس إدارة نادي خميس مشيط، تجاوب عناصر الفريق مع تلك المبادرة، مشيرًا إلى مدى وعيّهم وإدراكهم للمسؤولية، وذلك في ظل الظروف التي تأتي جراء توقف الإيرادات المالية؛ بسبب التأثير المباشر الذي أحدثه هذا الوباء.

وكان مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين، خلال اجتماعه الذي عُقد الإثنين الماضي، عبر تقنية الاتصال المرئي، ناقش أن عودة النشاط الرياضي لكرة القدم لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان يخضع للمراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحية المختصة.

وناقشت الرابطة الآثار المترتبة على جائحة كورونا، وما استدعاه ذلك من إجراءات احترازية، إلى جانب قرار تعليق الأنشطة الرياضية في المملكة اعتبارًا من 15 مارس الماضي، حتى إشعار آخر، بما في ذلك جميع مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأمر الذي يترتب عليه خسائر مالية تكبّدتها الأندية، ما أثّر على ميزانيتها.

وتم الاتفاق بالإجماع بين أعضاء المجلس على البدء بالتفاوض مع اللاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني بشأن تخفيض الرواتب بنسبة 50%، على أن يلتزم النادي بحد أدنى للرواتب لا يقل عن 20 ألف ريال أو ما يعادلها خلال فترة تعليق منافسات كرة القدم.

جدير بالذكر، أن وزارة الرياضة -بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل- أعلنت في وقت سابق، تعليق كل الأنشطة الرياضية في منتصف مارس الماضي، ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الوباء.

ويحتلّ ضمك، المركز الخامس عشر على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 18 نقطة من 22 مباراة، قبل ثماني جولات على نهاية المسابقة، التي يقبض على صدارتها فريق الهلال بـ51 نقطة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى