الرياضة

دورتموند يسجل أول إصابة في زمن كورونا

أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني، أول إصابة ضمن صفوف الفريق الأول بعد العودة إلى المران الجماعي، بعد شهر من تعليق أنشطة كرة القدم، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وكشف أسود فاستيفاليا، عن إصابة دان أكسيل زاجادو، بتمزق في أربطة ركبته اليسرى، ليغيب عن صفوف الفريق بعد العودة إلى التدريبات الجماعية لأول مرة بعد فك الحظر عن أندية الدوري الألماني جزئيًا.

وعاد أسود فاستيفاليا بقيادة السويسري لوسيان فافر، إلى المران الجماعي مجددًا، يوم الإثنين الماضي، بعد الحصول على موافقة الجهات المعينة بالتدريب، مع الالتزام بحزمة من الإجراءات الوقائية؛ لتجنب خطر انتشار العدوى بين اللاعبين، تمهيدًا لعودة النشاط الكروي من جديد.

وفرض النادي الألماني عدة شروط قبل العودة إلى المران، من خلال تقسيم اللاعبين إلى مجموعات، تضم كل واحدة 3 لاعبين فقط ومدربًا، كما لم يسمح بتواجد أكثر من لاعب في وقت واحد داخل صالة الجيم، ليتدرب كل لاعب بمفرده على مسافة بعيدة من أي زميل آخر.

وكان راينر كوخ، نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، ألمح في وقت سابق، إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك حاجة لإقامة مباريات الدوري خلف أبواب مغلقة، لمساعدة الأندية بمجرد استئناف النشاط الكروي وسط أزمة فيروس كورونا.

وجرى تعليق جميع منافسات كرة القدم بألمانيا منذ منتصف مارس الماضي؛ بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد المتفشي في مختلف أنحاء العالم، وتأمل الأندية في استكمال الموسم باستئناف المنافسات؛ اعتبارًا من مايو المقبل حتى من خلال إقامة المباريات دون جماهير.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق