الدوليةشريط الاخبار

#عبدالله_بن_زايد وبومبيو يبحثان التعاون بين البلدين والتنسيق لمواجهة كورونا

الحدث – ابوظبي

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في المجالات كافة إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها اليمن، وليبيا، والسودان.

كما تناول الاتصال الهاتفي أزمة جائحة فيروس كورونا الجديد، في ظل التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين في هذا الشأن، والعمل المشترك من أجل مواجهة تداعياته واحتوائه.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية في تعاملها مع جائحة فيروس كورونا، والجهود المكثفة التي تبذلها على مختلف الأصعدة لاحتوائه وحماية الشعب الأمريكي الصديق.

وأكد أهمية التعاون المشترك القائم بين البلدين في مواجهة جائحة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن هذا التحدي يتطلب من جميع دول العالم العمل معاً يداً بيد، وتعزيز الاستجابة الدولية لآثاره وتداعياته صحياً أو اقتصادياً.

وبين أن التضامن الإنساني العالمي هو السبيل لعبور هذه الأزمة مؤكداً أن دولة الإمارات وبتوجيهات قيادتها الرشيدة حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع دول العالم في المعركة ضد هذه الجائحة.

كما شدد على العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والعمل المشترك لتعزيزها وتنميتها وتطوير مجالات التعاون بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق