المقالات

اكتشف نفسك هل أنت واقع بالحب ؟

بقلم – نغم محمد 

ماهو الحب ؟ وهل من علامات تدل على أن ذلك الشخص عاشق وواقع بالحب ؟ 
الحب هو ذلك الشعور الذي نكنه لأشخاص بعينهم نفرح لفرحهم نحزن لحزنهم نشعر بالفخر بهم بكل إنجازاتهم والحب هو بر الأمان .. وطوق النجاة لنا ولمن حولنا من أحبائنا.. الحب لله ورسوله للوالدين للأبناء للإخوة و للأصدقاء .. وقد يكون لشخص بعيد عن كل هؤلاء علاقة خاصة مميزة تجمع بين قلبين ربما يربطهما رباط مقدس وربما يفترقان لأي ظرف من ظروف الحياة ولكن يبقى الحب شعور السعادة الذي يجعلنا نبتسم لمجرد ذكر من نحب لمجرد رؤيته احساس بالجمال يجعل للحياة طعم مختلف .. رغم معارضة بعض المجتمعات على علاقات الحب وتصويرها بأنها مجرد كلام روايات وعبارات شعراء ولا يسمحون بها ودائما نجد بمجتمعاتنا العربية قصص الحب فاشلة أو لا تستمر بسبب هذه الأفكار ..
أن أعيش الحب ! جريمة لا يحتملها سوايا.. 
الحب في عالمي مسموح بالحكاية ..
ببذخ وترف يمزق الحنايا ..
يكسر القلب ويجعله شظايا.. 
ما السر ياسيدي بالحب أم في تلك الزوايا..
عالم غريب تملؤه الخطايا وللحب يجعلنا ضحايا..

أمر وقوعنا بالحب مع شخص ما قد لا تحدث أكثر من مرة أو مرتين في كل العمر، لذلك هذا الشيء يضيف لمشاعر الحب الكثير من الخصوصية والاستثنائية. بل ويضيف الأطباء وخبراء السلوك البشري إن عملية وقوع الشخص بالحب تشبه إلى حد كبير عملية إدمان الشخص على مخدر ما من حيث ما يحصل في الدماغ.
لا أعلم تمامًا ما الفرق في الحب بين الرجل والمرأة؟ وماهي أعراض الحب عند كلاً منهما؟ وهل تتشابه الأمور أو تختلف؟ وما مدى تأثير ذلك على حياة الفرد وسلوكه لكل منهم؟ على العموم سنتعرف هنا إلى 12 من أبرز أعراض الحب عند الرجل وعلامات وقوعه فيه.

أعراض الحب عند الرجل

هذه الأعراض ستخبرك بكل تأكيد إذا ما كان الرجل فعلًا واقع في الحب أم لا، وإليك هذه العلامات

1 – يسعى ليتقبله الأخرون

عندما يحب الرجل امرأة ما فأنه يغدو يبحث عن قبول محبوبته بين الأخرين، ويظهر هذا في مدحها والإشادة بها بين دائرته الاجتماعية من معارف وأصدقاء وعائلة، ونلاحظه يبرر تصرفات وسلوك الحبيب وخاصة عندما يخطئ هذا الشخص ويبدأ لومه من قبل الأخرين، نرى الرجل يبدأ بالدفاع عنه وتبرير خطئه.
على الرغم من إن رأي الأخرين قد لا يشكل الكثير من الأهمية للرجل فيما يتعلق يمن يحب، ولكن هذا لا يعني إنه لا يريد إظهار الشخص الذي يحبه بأفضل صورة أمام الأخرين.

2 – يفرح لفرحه ويحزن لحزنه

هذا الأمر واحد من أكثر أعراض الحب عند الرجل وضوحًا بالإضافة إلى العلامة السابقة، حيث يبدأ الرجل يشعر تمامًا كما مشاعر الشخص الذي يحبه من فرح وحزن وسعادة. حيث بسبب طبيعة العلاقة القوية والحميمية بين الشخصين يبدأ كل منهم يتأثر بمشاعر الأخر ويتقمص منه على صعيد مشاعر الفرح والحزن والسعادة والسرور والتعاسة التي قد تنتاب أي منهم بين الحين والأخر لأي سبب كان، ويبدو بالتأكيد هذا واضحًا بشكل جلي على الرجل.

3 – يرغب بمشاهدة الحبيب كل لحظة

بالتأكيد أي عاشق يسعى لإستغلال كل فرصة متاحة لرؤية الحبيب، وفي حال غاب أحدهم عن رؤية الأخر لمجرد يوم يكون هذا اليوم وكأنه شهر وأكثر بالنسبة لمن يحب. ففي كل لحظة يفكر الرجل بالحبيب حتى ولو لم يمضي على لقاءهم أكثر من ساعات، وبالتالي يظهر على الرجل بوضوح كيف يسعى لاستغلال أي فرصة تتاح أمامه لرؤية الحبيب والتحدث إليه.

4 – يرغب الرجل بمعرفة كل شيء

من أعراض الحب عند الرجل إنه يرغب بمعرفة كل شيء عن الحبيب، حيث يكون لديه الفضول ليعرف كل دقائق الأمور وجزئياتها من تفاصيل وأخبار عن الشخص الذي يحبه. ويبدو هذا جليًا عندما يبدأ الرجل بالأسئلة عن هذا الشخص بالتحديد ضمن أي سيرة أو سياق تخص الشخص الذي يحبه. بل وفي كثير من الأحيان يتعمد الرجل أن يصل بالحديث إلى نقطة معينة حتى يتمكن من السؤال عن المحبوب، ويمكن ملاحظة هذا الأمر بسهولة إذا انتبهنا جيدًا لحديث الشخص وسلوكه.

5 – الغيرة

عندما نتحدث عن الغيرة لدى الرجال فحدث ولا حرج، وبإمكاننا سؤال أي زوجة عن هذا الأمر وسيكون لديها الكثير لتخبرنا به حول غيرة الرجل. وهو يعتبر شعور نابع عن حب فأنت لا تغار على شخص لا تحبه، وبالتالي شيء طبيعي أن تكون الغيرة أحد أعراض الحب عند الرجل. وبالتالي يمكننا أن نرى بوضوح إن الرجل الذي يحب ينتابه شعور بالغيظ وعدم الارتياح عندما يجد أن شخص أخر يقترب ممن يحبه، أو عندما يلاحظ إن من يحبه يهتم بأحد غيره.

6 – يقدم إمتيازات لمن يحب

أيضًا يعتبر هذا الأمر من أعراض الحب عند الرجل والتي يمكن ملاحظتها بوضوح، حيث نرى الرجل يعامل من يحب بطريقة خاصة تختلف عن معاملته للأخرين، سواء بأفعاله وتصرفاته وكلامه مع من يحب، ويكفي مقارنة بسيطة بين طريقة كلامه مع من يحب وطريقة كلامه من الأشخاص الأخرين لتخبرنا عن مقدار الحب الذي يكنه الرجل لمن يحب.

7 – على استعداد للتضحية

بالتأكيد هذا ليس فقط ينطبق على الرجال، فأي شخص عندما يحب يكون على أتم الاستعداد ليضحي بأي شيء في سبيل من يحب، بينما عندما يتعلق الأمر بشخص أخر فأننا نفكر مرة واثنين وثلاثة قبل تقديم أي شيء لذاك الشخص. وبناء على ذلك فأنه يمكننا بوضوح ملاحظة الرجل وهو مستعد لتقديم شتى أشكال الخدمات لمن يحب، مستعد للتضحية بماله ووقته في سبيل إسعاد الحبيب.
8 – أكثر لطفًا تجاه الحبيب

دائمًا ما يكون الرجل أكثر لطفًا تجاه الشخص الذي يحبه، وبالتالي أكثر حذرًا وحيطة في الحديث الذي يجريه من الحبيب. يعرف جيدًا كيف يقدر الأمور وكيف يتجنب المواضيع التي قد لا تروق لمن يحب وبالتالي يقدر مشاعره أفضل تقدير حتى لا يتسبب له بأي أذى أو جرح لمشاعره.

9 – أكثر ثقة بنفسه

عندما يقع الرجل في الحب فأنه يغدو أكثر ثقة في نفسه، ويزداد إعجابه بنفسه أكثر فأكثر بمرور الوقت، لا أسباب واضحة عن سبب ازدياد ثقتنا بنفسنا عندما نحب ولكن هذا يحصل، ويشعر الرجل وهو في حالة الحب وكأنه يستطيع فعل أي شيء وحل أية مشكلة قد تواجهه، وخاصة إذا كان يتبدل الحب مع الشخص، أي ليس حب من طرف واحد.

10 – يتفاءل بالمستقبل

الرجل الذي يحب يمكن ملاحظة أي من أعراض الحب عند الرجل عليه ومن ضمنها إنه يبدو متفاءل بالمستقبل أكثر مما كان عليه قبل الحب، بل وفي كثير من الأحيان يبالغ بتفاؤله تجاه مستقبله. وأكثر من ذلك يبدأ يخطط ويبني طموحاته للمستقبل الذي سيقضيه مع من يحب في نظره.

11 – يسعى ليكون أفضل

قد لا تكون هذه العلامة من أعراض الحب التي تبدو واضحة جدًا على الرجل لأنها تبقى بينه ونفسه وليست من الأمور التي يمكن أن يشاركها مع الأخرين. على العموم ربما يمكننا ملاحظة شيء من ذلك إن كنا قريبين بما فيه الكفاية من هذا الرجل العاشق. على الرغم من إنه يغدو يرى نفسه بأنه أكثر ثقة وإعجاب بشخصيته مما كان عليه من قبل، ولكن مع ذلك يسعى ليكون أفضل مما هو عليه وبالتالي نراه يجتهد ويبذل جهد ليطور من نفسه وشخصيته. وطبعًا هذا يشمل كل جوانب شخصية الفرد فهو يطور من نفسه على صعيد العمل وعلى شخصيته ومظهره وكيف يبدو أمام الأخرين والأهم أمام من يحب.

12 – يبدو عليه الإرتباك

عندما يكون الرجل مع الشخص الذي يحب فأنه يبدو وكأنه مرتبكًا بعض الشيء أو كأنه يفقد السيطرة على بعض تصرفاته، بالتالي يبدو عليه الارتباك والتوتر في بعض الأحيان عندما يكون مع الشخص الذي يحب، ومن ذلك يمكننا معرفة إنه واقع في الحب.

وفي النهاية اكتشف نفسك هل أنت واقع بالحب ؟

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى