الدوليةشريط الاخبار

#الولايات_المتحده تسجل 34 ألف حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية

الحدث – واشنطن

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة إلى أكثر من 735 ألف شخص عقب تسجيل ما يقرب من 34 ألف حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذكرت الجامعة، في أحدث بيانات لها، أصدرتها على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن إجمالي عدد الإصابات قد بلغ 735 ألفًا و287 حالة، كما تم تسجيل 39 ألفًا و90 حالة وفاة منذ بدء تقشي المرض. 

وأشارت الجامعة الأمريكية إلى أن الحصيلة العالمية لإصابات فيروس كورونا قد بلغت مليونين و330 ألفًا، كما وصل عدد الوفيات إلى 160 ألفًا و925 حالة على مستوى العالم. 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،قال أمس السبت، إن ولايتى تكساس وفيرمونت ستسمحان لبعض قطاعات الأعمال باستئناف النشاط يوم الاثنين في الوقت الذي تواصلان فيه الالتزام بالاحتياطيات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا وإن ولاية مونتانا ستبدأ في رفع القيود يوم الجمعة.

وأضاف ترامب للصحفيين خلال لقاء يومى “سنواصل رؤية بعض المؤشرات الإيجابية مع تجاوز الفيروس ذروته“.

ولكن بعض حكام الولايات حذروا من أنهم لن يتحركوا بشكل سابق لأوانه ويعيدوا فتح اقتصاداتهم إلا بعد إجراء مزيد من الاختبارات.

أكد دونالد ترامب أن أصعب شىء على الإطلاق هو توفير أجهزة التنفس الصناعى، متابعا “نحن الآن ملوك أجهزة التنفس الصناعي، ولدينا الأجهزة وسنساعد البلدان الأخرى قريبًا جدًا”.

وتابع الرئيس الأمريكى، “إن بعض الأصوات تحاول وضع الطابع السياسي على قضية الاختبارات مثلما فعلوا مع أجهزة التنفس الصناعى، حيث لم يكن لدى الولايات المتحدة أى شئ تقريبًا وكانت المستشفيات فارغة، مضيفا أنه بالنسبة للجزء الأكبر من المستشفيات لم يكن لديها أجهزة”.

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق