المحلية

جامعة الملك عبدالعزيز تقدم 179 ساعة تعليمية عبر الإنترنت منذ تعليق الدراسة احترازياً ..

الحدث : جدة :

الكاتب : فهد المالكي : 

عملت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد على تفعيل العديد من الخدمات وتكريس الجهود لاستكمال الرحلة التعليمية للطلبة منذ ان تم تعليق الدراسة ضمن القرارات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، حيث اهتمت برفع الكفايات لدى أعضاء هيئة التدريس فقدمت لهم 53 دورة تدريبية ، كما قدمت للطلبة 60 دورة تدريبية .
وفي المحاضرات فقد استفاد منها اكثر من مليون و 400 الف كما تم عمل التقييمات والاختبارات لهم ، وبلغ عدد الجلسات التعليمية إلى اكثر من 135 الف جلسة بمدة اجمالية تجاوزت 179 ساعة لجميع الجلسات .
وعلى مستوى مناقشات الرسائل العلمية لطلبة الدراسات العليا فقد تمت مناقشة 54 رسالة علمية عبر الفصول الافتراضية تنوعت بين ماجستير ودكتوراه .
وعليه اكد عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور هشام برديسي على الخطوات العملية التي تنفذها العمادة لنجاح هذه الخطة ، اضافة إلى متابعة الأداء بشكل اسبوعي من خلال تزويد المشرفين والمشرفات بتقارير ومناقشتها لمعالجة القصور وتقديم الدعم اللازم .
يذكر ان عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عند بعد اتاحت قناة تعزيز “يوتيوب” خاصة بالتدريب والتمكين من التعلم الإلكتروني ، كما نشرت الجامعة عبر حساباتها في تويتر العديد من المواد التوعوية للدخول للمحاضرات والاختبارات وآلية التقييمات .

مبادروة ملتزمون

‫2 تعليقات

  1. هذا ليس بغريب من جامعه كانت ومازالت تمد الجميع من منسوبيها اعضاء هيئة تدريس وطلبة بكل ماهو جميل ومفيد لاستمرار العملية التعليمية في الوضع الراهن .

    شكر للكاتب القدير الاستاذ / فهد المالكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق