الدوليةشريط الاخبار

#الأردن يخفف #حظر_التجول في أربع محافظات جنوبية لم تسجل إصابات ب#كورونا

الحدث – عمان

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الأحد تخفيف إجراءات حظر التجول في أربع محافظات جنوبية لم تسجل فيها أي إصابات بفيروس كورونا المستجد.
وقال العضايلة، وهو أيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة في مؤتمر صحافي «تقرر تعديل إجراءات حظر التجول في محافظات الكرك والطفيلة ومعان (جنوب المملكة) ابتداء من صباح يوم الأربعاء المقبل، وبالإجراءات المتّبعة نفسها في محافظة العقبة» التي خفف حظر التجول فيها إبتداء من صباح الأحد.
وأوضح أنه «سيتمّ إغلاق كلّ محافظة عن الأخرى، والسماح للمواطنين في هذه المحافظات بالحركة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً».
وسيسمح لأهالي هذه المحافظات الأربع التحرك بالسيارات واستئناف فتح محالهم ودكاكينهم واستئناف عمل المنشآت التجارية ضمن التوقيت نفسه.
وشدد العضايلة على أنه «سيتم التعامل مع أي مظاهر تخالف التعليمات في المحافظات الأربع بحزم والعودة الى الوضع السابق»، محذرا خصوصا من التجمعات كالافراح ومجالس العزاء.
ولم تسجل في محافظات المملكة الجنوبية كالعقبة والطفيلة ومعان والكرك أي إصابات بفيروس كورونا.
ومن جانب آخر، أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري أن الحكومة ستسمح بعمل محلات تجارية وصناعية اعتبارا من الثلاثاء في تخفيف لقيود كورونا المستجد.
وقال الحموري في مؤتمر صحافي «اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم سيتم السماح بفتح محلات بيع وصيانة اجهزة الكومبيوتر والاجهزة الخلوية ومحال المجوهرات ومكتبات القرطاسية ومحلات بيع السماعات والنظارات والعدسات الطبية ومحلات بيع الكهربائيات والالكترونيات ومحال بيع القهوة ومحال تصليح إطارات السيارات والكهربائيات».
واضاف «سيتم كذلك السماح بفتح محلات بيع الالبسة والاثاث من خلال خدمة التوصيل الى المنازل».
وأوضح الحموري إنه «سيتم السماح لهذه القطاعات بالعمل بنسبة 30 في المئة من عدد العمال في حال كان عددهم أكثر من عشرة فيما سيتم السماح بتشغيل ثلاثة عمال في حال كان عددهم أقل من عشرة».
وستعمل كل هذه المحال من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة السادسة مساء.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق