الدوليةشريط الاخبار

بعد أشهر عصيبة بسبب #كورونا.. بيانات جديدة تدعو للتفاؤل

الحدث – واشنطن

بعد أشهر من الأرقام المفزعة بشأن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، بدأت بيانات تدعو للتفاؤل، بالظهور شيئا فشيئا في العديد من دول العالم.

وفي ولاية نيويورك الأميركية، بؤرة تفشي وباء “كوفيد-19” في الولايات المتحدة، أعلن حاكم الولاية أندرو كومو، الأحد، أن الفيروس “بدأ مرحلة التراجع”.

وقال كومو، خلال مؤتمر صحفي: “لقد تجاوزنا نقطة الذروة، وكل المؤشرات في هذه المرحلة تدل على أننا بتنا في مسار انحداري لمنحنى فيروس كورونا في الولاية”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن “مواصلة المسار الانحداري تتوقف على ما نفعله”.

وسجلت الولاية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 507 وفيات جديدة بالفيروس و1384 إصابة جديدة.

ورغم التراجع المسجل، فإن المسؤولين لا يزالون يحذرون من أن نيويورك “غير مستعدة للتخفيف من إغلاق المدارس والشركات والتجمعات”.

وفي إسبانيا، ثاني أكثر بلد تضررا من كورونا بعد الولايات المتحدة، فإنه تم تسجيل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ 4 أسابيع.

والأحد، سجلت إسبانيا 410 وفيات بكورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مقابل 565 وفاة السبت. وقال مدير مركز الطوارئ الصحية فرناندو سيمون: “إنها المرة الأولى التي نسجل فيها أقل من 500 وفاة منذ أن بدأت الوفيات اليومية بالارتفاع”.

وهذه الحصيلة اليومية هي الأدنى منذ 22 مارس، في البلد الاكثر تضررا بالوباء في العالم بعد الولايات المتحدة.

وأوضح المسؤول أنه “من ناحية الوفيات والاستشفاء والنقل إلى العناية المركزة، فإن البيانات تواصل الانحدار، مما يؤكد بوضوح أن انتقال المرض قد تراجع بشكل كبير”، معتبرا أن هذا الرقم “يدفع إلى الأمل”، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتعتقد السلطات الصحية أن إسبانيا بلغت ذروة تفشي الوباء في 2 أبريل، حين أحصت 950 وفاة في يوم واحد، لكنها غير مستعدة بعد للتوصية برفع تدابير العزل، التي تعتبر من الأكثر تشددا في أوروبا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى