التعليمشريط الاخبار

#إدارة_التدريب_والابتعاث تختتم برامجها التدريبية بـ 85 برنامج تطويري في مبادرة المعهد الوطني للتطوير لمهني فيما تستهدف 26407 متدرب/ة

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التدريب والابتعاث “بنات” برامجها التدريبية والتي بلغ عددها 85 برنامجا تطويريا وذلك ضمن خطتها التدريبية للبرامج التطوير المهني التعليمي الالكتروني من مبادرة المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي للتدريب عن بعد خلال المرحلتين: المرحلة الأولى من الفترة 27/ 7/ 1441هـ إلى 9/ 8 / 1441هـ والمرحلة الثانية من الفترة 12/ 8/ 1441هـ إلى 23/ 8 / 1441هـ.
 
استهدفت البرامج 26407 مستفيد/ة من البرامج المنفذة خلال المرحلتين، حيث تم تدريبهم في مجال التقنية والقيادة والتربية والتعليم وفقا لأفضل الممارسات التدريبية المتوافقة مع احتياجاتهم التدريبية وبشكل يسهم في بناء القدرات والمهارات وإعداد القوى البشرية التي تتطلبها خطط التنمية المستدامة وتحقق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
 
هذا وقد بلغ عدد المدربين/ات خلال المرحلتين 34 مدرب/ة ذوي خبرة في إدارة الفصول الافتراضية عن بعد وتدريب المعلمين والمعلمات لتطوير وتحسين الممارسات التربوية والتعليمية.
 
فيما شهدت المرحلة الثانية خلال الأسبوع الأول تدشين مبادرة المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي بالتعاون مع تدريب مكة بنات لتدريب على مهارات التدريب عن بعد لفئة مشرفي/فات التدريب والذي حضي بمشاركة المشرف العام للمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي أ.د.أحمد الجهيمي.
 
الجدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الثاني من المرحلة الثانية تم استكمال الجزء الثاني من برنامج تدريب المدربين للفئة القيادات التعليمية والذي تم تدشينه برعاية كريمة لمعالي نائب وزير التعليم بتاريخ 13 رجب 1441هـ والذي أشرفت إدارة تعليم مكة المكرمة ممثلة بإدارة التدريب والابتعاث “بنات” بتنظيمه والإشراف عليه عن بعد.
 
 
فيما سعت مبادرة المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي للتدريب عن بعد إلى تدريب شاغلي/ات الوظائف التعليمية وتفعيل المنصات التعليمية المستخدمة لدى إدارات التعليم لتكوين شراكات ومجتمعات مهنية تدريبية عن بعد بين المناطق التعليمية المختلفة وتوظيف خبرات المدربين المتميزين في تدريب المعلمين والمعلمات عن بعد لتطوير وتحسين الممارسات للتدريس عن بعد في ظل  توجه الحكومة للعمل عن بعد وضمان الاستمرارية والاستثمار الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في هذه الظروف الراهنة في أكثر من 23 مجالا مهنيا تطويريا دعما للمعلم/ة في أداء رسالتهم السامية.

ويذكر أن إدارة التدريب والابتعاث بنات مكة أطلقت خطتها التدريبية للبرامج التطوير المهني الإلكتروني في المرحلة الثانية برامجها للأسبوع الثاني بـ 39494 ساعة تدريبية خلال 29 برنامج تم تنفيذها لهذا الأسبوع حيث تنوعت البرامج التدريبية في مجالات القيادة والتقنية والتربية والتعليم.
 

فيما بلغ عدد المسجلين من فئة مدير/ة إدارة / مكتب 150 ، قائد/ة مدرسة 542، وكيل/ة مدرسة 451، مشرف/ة تربوي/ة 1658، معلم/ة 8944، مرشد/ة طلابي/ة 182، رائد/ة نشاط 70، مرشد/ة صحي/ة 13 ، أخصائي/ة تعليم خاص 16، محضر/ة مختبر 25، أمين/ة مصادر 145، رئيس/ة قسم/مساعد/ة إدارة 279 ، رئيس/ة شؤون تعليمية 20 ، عضو هيئة تدريس 40 .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق