الدوليةشريط الاخبار

فلسطين تتهم الاحتلال بنشر المستجد في #القدس

الحدث:

اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتسبب في تفشي فيروس كورونا بين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، بمنعها لعمل الكوادر الطبية التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية والمبادرات الصحية من قبل المراكز والمؤسسات الأهلية من أداء مهامها في أحياء القدس، ما تسبب في ارتفاع عدد الإصابات بين المقدسين إلى 111 إصابة، توفيت منها حالة لمسنة فلسطينية من بلدة العيسوية. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 40 % من عدد الحالات المصابة بوباء كورونا في فلسطين هي من القدس المحتلة، مبينة أن هناك مخاوف من تفشي الفيروس في كافة الأحياء داخل القدس في ظل عدم توفر الفحوصات الطبية اللازمة بسبب سياسة الاحتلال التي تمنع عمل الأطقم الطبية الفلسطينية، مشيرة إلى أن حياة 300 ألف مقدسي باتت مهددة بالخطر.
ولفت الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، إلى أن 74 % من الحالات المصابة بكورونا في فلسطين سببها الاحتلال، بسبب اقتحامهم المنازل الفلسطينية وتعمدهم البصق على ممتلكاتهم، واعتقال كل من يكافح ويقوم بمبادرة للحد من انتشار الفيروس.

في السياق ذاته، ذكر مركز وادي حلوة في مدينة القدس في تقرير له أن الاحتلال اعتقل 192 فلسطينياً الشهر الماضي عدد كبير منهم من الفرق العاملة في مكافحة فيروس كورونا.

المصدر – صحيفة البلاد السعودية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق