أحداث مصورة

#بالصور .. تنفيذ أكثر من 29 ألف كشف بصري للعمالة وإخضاع 4000 مسكن للزيارة #الطائف

الحدث – الطائف

بلغت إحصائية حملة برنامج المسح الميداني للعمالة للفرز البصري في الأحياء السكنية بالطائف، والتي تُنفذها وتباشرها فرق الاستقصاء الوبائي الصحي بالطائف المكونة من أفراد من الشؤون الهندسية بالصحة، ومتطوعين عن طريق المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى طواقم تمريضية بإشراف مباشر من مدير صحة الطائف “سعيد بن جابر القحطاني، ضمن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا ، ٢٩٦٤٣ فردًا تم إجراء الكشوفات عليهم.

كما بلغت مساكن العمالة التي تمت زيارتها ٤٠٥١ مسكنًا، وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء ١٤ – ٨ – ١٤٤١ هـ ، حتى يوم أمس الاثنين ٢٨ – ٨ – ١٤٤١ هـ، فيما تبقى اثنان من الأحياء يتم مباشرتها وهي “الشهداء الشمالية وباب الريع” من الأحياء المستهدفة والتي تكتظ بمساكن العمالة والأعداد الكبرى منهم.

وحصلت “سبق” على الإحصائية للمسح الميداني، المُنفذ حتى الآن في أحياء الطائف، حيث كانت البداية : “حي اليمانية” من الثلاثاء١٤ / ٨ إلى الأربعاء ١٥ / ٨، حيث تمت زيارة ٢٥٧ مسكنًا، وتم فحص

١٣١٧ فردًا ، أما “المعارض والمنطقة الصناعية” من الخميس ١٦/ ٨ إلى الجمعة ١٧/ ٨ وتمت زيارة ٩٢٣ مسكنًا، وتم فحص٨٧٧٠ فردًا، و”حي البخارية”.

السبت ١٨/ ٨، تم زيارة ٥٨٨ مسكنًا، وتم فحص ٦٨١١ فردًا، و “حي الخالدية”

الأحد ١٩/ ٨، حيث تمت زيارة ٤٨ مسكنًا، وفحص ٣٩٥ فردًا.

أما “حي الوشحاء” الاثنين ٢٠ / ٨، تمت زيارة ١٣٦ مسكنًا، وفحص

٨٣٢ فردًا ، و “حي بن سويلم”.

الثلاثاء٢١ / ٨، حيث تمت زيارة ١٢٥ مسكنًا، وبلغ عدد من أجري لهم الفحص ١١٧٥ فردًا، كذلك “حي العقيق” الأربعاء ٢٢/ ٨، وتمت زيارة ١٢٣ مسكنًا، حيث تم فحص ٤٨٢ فردًا، و”حي الشهداء الجنوبية” – شارع ٢٠ ، الخميس ٢٣ / ٨.

وبلغ عدد المساكن التي تمت زيارتها ٥٦٦، وأجري الفحص على ٣٦٥٠ فردًا، أما “شارع التلفزيون” الخميس٢٣ / ٨، فبلغ عدد المساكن التي خضعت للزيارة ٢٢٥ مسكنًا، وعدد من تم فحصهم ١٣٠٩ فرد، و”حي الريان” السبت ٢٥ / ٨، حيث بلغ عدد المساكن التي تمت زيارتها ٤٦٥ مسكنًا، وتم فحص١٧١٤فردًا ، و “حي الشرقية – شارع عكاظ”.

الأحد ٢٦/ ٨، حيث تمت زيارة ١٩٨ مسكنًا، وخضع للفحص ١٦٩٠ فردًا ، و”حلقة الخضار والفواكه” الاثنين٢٧ / ٨، تم إخضاع ٣٩٧ مسكنًا للزيارة، وجرى فحص ١٤٩٨ فردًا، فيما تبقى أحياء “الشهداء الشمالية وباب الريع” يجري استكمالها بإذن الله لإنهاء برنامج المسح الميداني للعمالة للفرز البصري في الأحياء السكنية بالطائف.

وكانت “سبق” قد تابعت انطلاقة عمل الفرق من خلال المسح الميداني، فيما علمت بأنَ الفرق التي تُباشر مهامها لاحظت احتياج بعض الأفراد بتلك المساكن لبعض الأدوية كونها تنقصهم حاليًا، وجرى التنسيق مع”الطب المنزلي” والذي بادر سريعًا بتوفيرها، فيما كشفوا بعض الملاحظات على المنتوجات المبيعة بمحال سوق الخضار والفواكه من حيث تلفها، وتم إحالة تلك المواقع للأمانة لاتخاذ الإجراءات حيالها.

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى