الدوليةشريط الاخبار

#الكويت : حالات الشفاء من «#كورونا» ترتفع إلى 433

الحدث – الكويت

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أمس الأربعاء تسجيل 168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19) في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 2248 مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيمين هنديين.
وقال السند في المؤتمر الصحفي اليومي الـ 43 للوزارة إن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 443 من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق من صباح اليوم شفاء 31 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف السند أن الحالات المرتبطة بالسفر من المصابين الـ 168 هي (6 حالات منها 5 لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة و(حالة لمواطن كويتي قادم من الامارات).
واوضح ان الحالات المخالطة هي 145 (5 لمواطنين كويتيين) و(80 لمقيمين من الجنسية الهندية) و(21 لمقيمين من الجنسية المصرية) و(10 لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(4 لمقيمين من الجنسية السورية) و(6 لمقيمين من الجنسية الباكستانية) و(5 لمقيمين من الجنسية النيبالية) و(3 لمقيمين من الجنسية الفلبينية) و(3 لمقيمين بصورة غير قانونية) و(حالتان لمقيمين من الجنسية السريلانكية) و(حالة واحدة لكل من الجنسيات التالية: السعودية وبنين واليمن ولبنان وايران والاردن).
وذكر أن جميع الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بمرض (كوفيد – 19).
وبين أن هناك 17 حالة قيد البحث عن أسباب العدوى (7 لمواطنين كويتيين و6 لمقيمين من الجنسية المصرية) و(حالة واحدة من الجنسيات التالية: الاردن الفلبين وسوريا وبنغلاديش).
ولفت إلى ان حالتي الوفاة الجديدتين للمقيمين الهنديين كانتا تتلقيان الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة أحدهما يبلغ من العمر 75 عاما وكان يتلقى الرعاية منذ 6 أيام والآخر (57 عاما) وكان يتلقى الرعاية منذ 7 ايام ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد إلى 13 حالة وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أفاد بأنه بلغ 50 حالة بواقع 21 حرجة و29 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد- 19) التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1792 حالة.
ودعا السند مجددا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.
تجديد التراخيص الطبية تلقائيًا
أصدر وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح قرارا وزاريا بالتجديد التلقائي حتى تاريخ 31 يوليو 2020 لتراخيص مؤسسات القطاع الطبي الأهلي وتراخيص مزاولة المهنة للعاملين في القطاعين الحكومي والأهلي والتراخيص التي تصدرها الوزارة لأي مؤسسات أخرى والتي انتهت صلاحيتها أو ستنتهي قبل هذا التاريخ.
وقالت الوزارة في بيان إن هذا القرار يأتي في اطار الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة لمواجهة انتشار مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
ولفت البيان الى استمرار إدارة التراخيص الصحية وإدارة تفتيش الأدوية وفرق التفتيش المختلفة بإجراءات التفتيش والتأكد من إلتزام تلك المؤسسات المشار إليها بالمادة الأولى بالمعايير والإشتراطات الصحية اللازمة لعملها.
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق