الدوليةشريط الاخبار

#أمريكا: أكثر من 46 الف وفاة بـ #كورونا

الحدث – واشنطن

أفاد إحصاء أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز الـ 46 ألف اليوم الأربعاء، بعد زيادة شبه قياسية في عدد الوفيات في يوم واحد، أمس الثلاثاء.

وأشارت توقعات معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن، التي غالباً ما يستند إليها البيت الأبيض، إلى أن إجمالي الوفيات بكورونا في الولايات المتحدة سيصل إلى 66 ألف بحلول 4 أغسطس (آب) المقبل، وهو تقدير أعلى من التقدير السابق الذي توقع وفاة 60 ألف فقط.

وإذا استمرت الوفيات في أمريكا على هذا المنوال فقد يصل العدد إلى 50 ألف في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وفي الأثناء أفاد مسؤولون بقطاع الصحة بمقاطعة كاليفورنيا بعد تشريح جثتين، بأن أول وفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وقعت قبل أسابيع مما كان يعتقد سابقاً، وأضافوا أن أول وفاة كانت في 6 فبراير(شباط) وليس في 29 فبراير(شباط) الماضي.

وتصاعد عدد الوفيات في الأسابيع التالية ليكون الأعلى في العالم، وزاد عدد الوفيات في الولايات المتحدة أمس بـ 2792 ليقترب من أعلى رقم سجل في يوم واحد 2806 في 15 أبريل(نيسان) الجاري.

واستمر التراجع في عدد الوفيات بولاية نيويورك، بؤرة الوباء في الولايات المتحدة، إذ سجلت 474 وفاة جديدة اليوم، لكن بعض الولايات المجاورة مثل بنسلفانيا ونيوجيرزي، سجلت عدداً قياسياً من الوفيات، في يوم واحد أمس الثلاثاء.

ويقول مسؤولو الصحة، إن “الوفيات تعد مؤشراً متأخراً على التفشي، لأنها تكون بعد أسابيع من الإصابة، ولا تعني أن إجراءات العزل المتمثلة بضرورة البقاء في المنزل لم تسهم في إبطاء انتشار الفيروس”.

وأصبحت الولايات المتحدة الآن وبفارق كبير صاحبة أعلى عدد من الإصابات المؤكدة بالفيروس في العالم، وسجلت ما يزيد عن 815 ألف إصابة أي ما يزيد 4 مرات تقريباً عن إسبانيا الثانية.

وارتفع عدد الإصابات في الولايات المتحدة بـ 25 ألف إصابة ليصل إلى 810 آلاف يوم أمس، ما يمثل أقل زيادة في أبريل(نيسان) الجاري.

وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بخطوات عدد من الولايات الأمريكية التي يقودها جمهوريون ومنها جورجيا، وساوث كارولاينا وتينيسي، لإعادة فتح اقتصاداتها رغم تحذيرات من موجة جديدة محتملة من فيروس كورونا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى