المحليةشريط الاخبار

زيادة ساعات عمل المتعاقدين ب#الصحة إلى 48 ساعة أسبوعية

الحدث – الرياض

رفعت وزارة الصحة ساعات عمل المتعاقدين إلى 48 ساعة أسبوعياً، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

قالت في تعميم أصدرته لجميع مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات وكذلك التجمعات الصحية: إنه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ،فقد تقرر أن تكون ساعات الدوام الرسمي لموظفي الدولة خلال شهر رمضان المبارك بمعدل خمس ساعات يوميا، تبدأ من الساعة 10:00 صباحا وحتى 3:00 عصراً.

أكدت أنه تمشيا مع لائحة الوظائف الصحية والتي أقرت زيادة ساعات عمل الموظفين المشمولين باللائحة مقابل زيادة في رواتبهم وكذلك تعميم وزارة الخدمة المدنية بزيادة ساعات عمل المتعاقدين إلى 48 ساعة أسبوعيا ولائحة تنظيم العمل ببرامج التشغيل الذاتي، حيث تم تخفيض ساعات العمل خلال الشهر المبارك بمعدل ساعتين يوميا لكافة العاملين في الدولة.

أضافت أنه وبناء على ما تقدم يكون الدوام خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ على النحو التالي:

أولا: ديوان الوزارة والإدارات التابعة لها ومديريات الشؤون الصحية والإدارات التابعة لها:

1- بالنسبة للموظفين الإداريين والمتسخدمين على الباب الأول العاملين في هذه القطاعات يكون الدوام على فترة واحدة، تبدأ من الساعة 10:00 صباحا وحتى الساعة 3:00 عصرا، وبمعدل خمسة أيام في الأسبوع من يوم الأحد إلى يوم الخميس.

2- بالنسبة للمتعاقدين والموظفين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية من الأطباء وغيرهم من الفنيين المعينين على الباب الأول أو على برامج التشغيل الذاتي العاملين بديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية يكون دوامهم على فترة واحدة تبدأ من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً وذلك للأيام من الأحد وحتى الخميس وكذلك الإداريين المعينين على برامج التشغيل الذاتي العاملين في تلك المرافق.

ثانياً: المستشفيات والمراكز المتخصصة

مع عدم الإخلال بنظام المناوبات المتبع تعمل هذه المرافق خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس سواء كانت مشغلة على الباب الأول أو تشغيلا ذاتيا وبالشكل التالي:

1- فترة صباحية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس تبدأ من الساعة 10:00 صباحا وحتى الساعة 01:00 ظهراً لكافة الفئات عدا الأطباء الاستشاريين من الساعة 10:30 صباحا وحتى الساعة 1:00 ظهراً.

2- فترة مسائية من يوم الأحد وحتى الخميس تبدأ من الساعة 9:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 ليلاً.

3- تتولى مديرية الشؤون الصحية وإدارة كل مستشفى في كل منطقة أو محافظة صحية أو تجمع صحي تنظيم العمل بالأقسام الداخلية والإسعاف عن طريق المناوبات بما يكفل سير العمل على مدار 24 ساعة يوميا وكذلك بالنسبة للمراكز الصحية التي تعمل بنظام المناوبات.

4- نظرا لزيادة حجم العمل في الفترة المسائية بالعيادات الخارجية أثناء شهر رمضان المبارك يقوم مديرو المستشفيات بتنظيم عمل المستخدمين والعمال الحرفيين عن طريق المناوبات بما يكفل سير العمل وتوفير الراحة للمرضى.

ثالثاً: المراكز الصحية

1- جميع المراكز الصحية تعمل من الساعة 10:00 صباحا وحتى 4:00 مساء.

2- المراكز الممتدة العمل 16 ساعة تعمل من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 4:00 مساءً وفترة إضافية من الساعة 9:00 مساءً إلى 12:00 ليلاً.

3- المراكز التي تعمل بنظام 24 ساعة يتم استمرار العمل بها لنفس المدة 24 ساعة ويتم تقسيم العمل بها إلى 4 فترات كل فترة 6 ساعات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق