الدوليةشريط الاخبار

#ايطاليا: تخفيف قيود الاغلاق واعادة الفتح التدريجي للانشطة ابتداء من 4 مايو

الحدث – روما

أعلن رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي اليوم الأحد البدء في مرحلة جديدة من الطوارئ و”التعايش” مع فيروس (كورونا المستجد كوفيد19) ابتداء من 4 مايو وذلك بتخفيف قيود الاغلاق واعادة فتح الأنشطة تدريجيا.
وقال كونتي في كلمة الى الايطاليين خلال مؤتمر صحفي متلفز الليلة بشأن اقرار المرسوم الجديد بعد النجاح في احتواء الوباء انه “بفضل القوة التي أبديتموها يمكن الآن البدء بالمرحلة جديدة” منبها الى “ضرورة مواجهة هذه المرحلة بمنهجية وصرامة”.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة “نتجنب خطر عودة انتشار العدوى مجددا قائلا ان “ذلك يستلزم التزام التدابير الوقائية حتى في العلاقات مع الأقارب لأن السبيل الوحيد للتعايش مع الفيروس هو الحفاظ على مسافة اجتماعية لا تقل عن متر واحد”.
ونبه الى ان منحنى العدوى يمكن أن يعاود الارتفاع مبينا انه في حال تجاوز مؤشرات معينة سيتم فورا اعادة اغلام مناطق ارتفاع العدوى.
وبشأن تدابير المرسوم للفترة من 4 إلى 17 مايو 2020 أوضح أن سيسمح للشركات التي ستعاود نشاطها اعتبارا من 4 مايو بالبدء من غدا 27 أبريل اجراء “الأنشطة التحضيرية” واجراء اعمال الموائمة التي ينص عليها المرسوم لضمان معايير الأمان اللازمة.
وأوضح كونتى أن المرحلة الثانية ستبدأ باعادة فتح العمل في قطاعي الصناعة والانشاءات وتجارة الجملة المتصلة بدعم هذه الأنشطة والسماح شريطة احترام معايير التباعد واستخدام الكمامات الواقية بالحركة والتنقل في حدود كل اقليم والقيام بزيارة هادفة لأفراد العائلة مع امكانية تشييع الجنازات بأعداد لا تتجاوز 15 مشيعا.
كما أشار الى امكانية الرياضيين العودة لممارسة التمرين الفردي من 4 مايو والفرق ابتداء من 18 مايو موضحا أن اقامة مباريات الدوري الايطالي سيكون ممكنا فقط في ظروف آمنة يجري الخبراء على دراستها ووضع معاييرها.
وتشهد ايطاليا انحسارا مستمرا في كافة مؤشرات العدوى وانتشار الوباء وانعدام تسجيل حالات جديدة في بعض المناطق مع تسجيل انخفاض حاد اليوم في أعداد الوفيات اليومية لأدنى مستوي منذ 14 مارس الماضي

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى