الدوليةشريط الاخبار

مدينة #نيويورك تقدم 500 ألف وجبة مجانية للمسلمين خلال #شهر #رمضان

الحدث – نيويورك

في ظل انتشار فيروس كورونا في مدينة نيويورك ، وهي واحدة من المناطق الأكثر تضررا في الولايات المتحدة ، سيبدو شهر رمضان مختلفا قليلا عما كان عليه في السنوات السابقة. للأسف ، من المتوقع أن يُعاني العديد من المسلمين نتيجة عمليات التسريح والإغلاق. لحسن الحظ ، تدخلت الحكومة المحلية لتقديم نصف مليون وجبة حلال إلى المحتاجين.

يعد برنامج تقديم وجبات حلال جزءًا من مبادرة لضمان عدم تعرض ما يصل إلى مليوني مقيم في مدينة نيويورك والذين لن يتمكنوا من دفع ثمن الطعام للجوع. سيتم تقديم ما يقرب من 400.000 وجبة حلال في 32 مبنى مختلفًا بوزارة التربية والتعليم ، في حين سيتم توزيع 100000 وجبة أخرى من خلال المنظمات المجتمعية خلال الشهر.

ويعد توزيع الوجبات الحلال جزءًا من برنامج أكبر يخدم ما لا يقل عن 10 ملايين وجبة طعام سريعة في 435 موقعًا بالإضافة إلى الوجبات التي يتم تسليمها عبر سيارات الأجرة إلى سكان نيويورك المتواجدين حاليًا في المنزل.

أعلن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو عن الخطوة في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس ، قبل بدء عطلة المسلمين مباشرة. بدأ شهر رمضان المبارك في مدينة نيويورك يوم الجمعة ، ويستمر حتى 23 مايو (أيار)، عندما يحتفل المسلمون بالعيد. وقال: “من أنبل دعوات رمضان إطعام الجياع. تذكر أن هناك محتاجين. وهذا أصعب من أي وقت مضى الآن حيث لا يستطيع الناس الذهاب إلى مساجدهم”. وكان الكثيرون سيعتمدون على مساجدهم المحلية للحصول على الطعام هذا الشهر. ومع ذلك ، مع إغلاق جميع الأماكن العامة نتيجة للوباء المستمر ، لن يكون ذلك ممكنًا.

ومع ذلك ، يعتقد العمدة أن مشكلة انعدام الأمن الغذائي ستزداد حدتها في الأشهر المقبلة. قدّر العمدة دي بلاسيو أن مدينة نيويورك ستفقد ما لا يقل عن 475000 وظيفة بسبب الإغلاق المستمر ، مما يعني أن السكان سيجدون صعوبة كبيرة في تغطية النفقات اليومية. على الرغم من ذلك ، كرر تفانيه في التأكد من حصول الجميع على وجبات مغذية. في هذا الشهر، يستعد المسؤولون في مدينة نيويورك لتقديم 10 ملايين وجبة. في مايو (أيار)، من المتوقع أن يقدم 15 مليون وجبة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق