المحليةشريط الاخبار

#أمانة_جدة تتابع الإجراءات الاحترازية في المولات وتطالب المتسوقين بالتعاون

الحدث – جدة 

دعت أمانة محافظة جدة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالاشتراطات والتدابير الاحترازية خلال تسوقهم بالمراكز التجارية والمولات خلال الفترة من 6 – 20 رمضان لعام 1441هـ بناء على الأمر الملكي الكريم.

وأوضح وكيل الأمين للبلديات الفرعية المهندس/ محمد بن إبراهيم الزهراني أنه بناءً على جاء من تحديد في أوقات التسوق من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساء” من عدم السماح لأنشطة عيادات التجميل وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية، والصحية والمراكز الترفيهية، ودور السينما وصالونات التجميل والمطاعم والمقاهي، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة بالعمل داخل المركز التجاري حيث ستقوم إدارة المراكز التجارية بالأمانة بزيادة أفراد الأمن في كافة أقسام المراكز التجارية لمتابعة تطبيق إنفاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية، ونشر اللوحات التوعوية والإرشادية التي توضح التدابير الاحترازية الواجب إتباعها أثناء التسوق في المركز التجاري، مع التوعية التثقيفية لجميع العاملين بالإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وأضاف م. الزهراني إلى أن الأمانة سوف توفر وحدات ثابتة للفحص البصري وغرف عزل على مدخل المركز التجاري، لفحص كافة المرتادين بأجهزة الكشف الحراري والعزل لمن تتعدي حرارته 38 درجة مئوية أو أكثر وإبلاغ الجهات الصحية في حالة الاشتباه بوجود حالات إصابة “بفيروس كورونا” وتثبيت خطوط أرضية لتحديد السير على وعلامات إرشادية أمام مدخل “المولات” والمحال ذات الكثافة الشرائية لتنظيم عملية الدخول والخروج بداخلها، وتوفير وسائل التطهير والتعقيم والقفازات أمام بوابات المركز وفي دورات المياه وأمام المصاعد والسلالم الكهربائية، والتطهير الدوري لمواقف السيارات.

وأشار وكيل الأمين للبلديات الفرعية إلى أنه ضمن الإجراءات الاحترازية تتم متابعة عدم دخول كبار السن والأطفال ممن تقل أعمارهم عن ١٥ سنة، مع إلزام المرتادين بارتداء الكمامات قبل دخول المركز التجاري، وإزالة جميع الجلسات الموجودة بصالات المطاعم والمقاعد الخارجية حرصاً على سلامة مرتادي المراكز التجارية، وإغلاق المساجد وغرف أداء الصلاة والاستراحات الموجودة بداخل المركز التجاري وكذلك إغلاق غرف قياس الملابس داخل محلات الملابس الجاهزة، ومنع استرجاع أو تبديل البضائع، وكذلك منع تجربة مستحضرات التجميل داخل المحال التجارية، مع قصر التعامل المادي على القنوات الالكترونية فقط منها (ابل باي، فيزا.) وتقليل التعامل بالعملة النقدية.

وأضاف وكيل الأمين م. محمد الزهراني بأنه تم تعميد كافة البلديات الفرعية بتكثيف الجولات الميدانية على المراكز التجارية لمتابعة إنفاذ الإجراءات الاحترازية وإغلاق المحال غير المتجاوبة وعدم السماح بتنظيم أي حملات للعروض الترويحية داخل المركز، ومنع أي تجمعات بداخل المركز وتحديد وتنظيم كثافة المستهلكين داخل المحلات التجارية وأن لا تقل المسافة الاحترازية بين الزبائن عن 2 متر مربع مع وضع الخطوط والعلامات التي توضح المسافات الآمنة بين لمرتادين ، والتقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي والمسافات

الاحترازية أثناء التسوق بمحلات المركز التجاري، والتخلص من الكمامات والقفازات بعد التسوق في الحاويات المخصصة لها خارج المركز. ودعا م. محمد الزهراني مرتادي المراكز التجارية والمولات إلى التقيد بأوقات الحظر والأخذ في الحسبان الوقت اللازم للوصول لمنازلهم وذلك قبل بداية الحظر الساعة 5 مساء .. وتؤكد أمانة محافظة جده حرصها على أمن وسلامة وصحة المواطنين والمقيمين .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى