الدوليةشريط الاخبار

عمدة #نيويورك يهدد الجالية #اليهودية بالاعتقال لخرقها قرارات مواجهة كورونا

الحدث – نيويورك

حذر بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك، الجالية اليهودية المحلية من تنظيم أي حشودا جماهرية، وطالبهم بالالتزام بقرارات الإغلاق، ومنع التجمع بسبب مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وهدد عمدة نيويورك، بتنفيذ اعتقالات في صفوف أنصار الجالية اليهودية حال تكرار ما حدث من مشاركة مئات اليهود الأرثوذكس في مراسم جنازة حاخام في حي ويليامزبرغ في بروكلين، وأكد أن هذا الأمر غير مقبول تكراره في نيويورك.

وتابع: “وجهت لشرطة نيويورك بالتصرف فورا كي تستدعي أو حتى تعتقل الذين يحتشدون بمجموعات كبيرة، وذلك من أجل وقف تفشي الوباء وإنقاذ الأرواح”.

وكان قد أعلن عمدة نيويورك بيل دى بيلاسيو، الاستعداد لتخصيص 100 ميل من شوارع المدينة للمارة فقط مع منع حركة السيارات فيها، على أن يبدأ تطبيق الخطة بإتاحة 40 ميلا على الأقل فى مايو المقبل، وقال دى بيلاسيو في الإفادة الصحفية اليومية -حسب ما نقلته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية- إن المدينة تأمل فى إتاحة المزيد من المساحات لسكان نيويورك لممارسة التدريبات الرياضية، خاصة في المناطق المزدحمة التي قد تُصعب على البعض الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى مثل المتنزهات العامة.

وأشار دي بيلاسيو إلى أن الخطة ستركز على أكثر المجتمعات تأثرا بالازدحام على أن تعطي أولوية للشوارع المجاورة للمتنزهات العامة، بجانب العمل على توسيع بعض الأرصفة لتوفير مزيد من المساحات للمارة.

جدير بالذكر أن مدينة نيويورك هي الأكثر تضررا في الولايات المتحدة وتعد أكبر بؤرة للفيروس في البلاد، حيث تجاوز عدد المصابين فيها 158 ألف شخصا بينما بلغ عدد الضحايا أكثر من 12 ألف حالة وفاة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق