التعليمشريط الاخبار

“#شقراء” تنفذ حزمة من الإجراءات لمكافحة #كورونا

الحدث – شقراء

اتخذت جامعة شقراء، عددًا من الإجراءات العملية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وخطره، تماشيًا مع خطّة المملكة وجهودها الوقائية المبذولة من قبل القيادة الحكيمة – أيدها الله -. وتمثلت تلك الإجراءات بتوجيهات مدير الجامعة للكليات والمراكز الإعلامية والجهات القائمة على التعاملات الإلكترونية بتنفيذ السياسات المرسومة لمكافحة كورونا، عبر تشكيل فرق عمل للقيام بالإجراءات العملية سواء على مستوى الجامعة أو على مستوى المحيط المجتمعي.

وبرزت تلك الجهود المقدمة في مجالات عدّة، مثل: التعليم الإلكتروني، إذ تم تحويل التعليم في الجامعة إلى نظام التعلم الإلكتروني، والتدريب الإلكتروني، حيث أطلقت عمادة شؤون الطلاب مبادرة: خطة التدريب الإلكتروني المتزامن عن طريق وحدة التدريب الطلابي بعمادة شؤون الطلاب، والحملات التوعوية، حيث نفّذت الجامعة عددًا من المحاضرات والندوات الخاصة بالتعريف بكورونا وطرق الوقاية منه.

وأطلقت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مبادرة مستمرون في خدمتكم لجميع فئات المجتمع وهي عبارة عن مسابقة اقرأ، حيث تهدف إلى تشجيع المجتمع على القراءة، كما أطلقت مسابقة الوزن المثالي لنشر الوعي الصحي والعادات والسلوكيات الصحية لدي المجتمع، إضافة إلى نافذة المواهب التي تهدف إلى تنمية مواهب وهواية المجتمع ومتابعتهم عن بعد وتخفيف الضغوط النفسية ومساعدة الآباء والأمهات على توجيه الأبناء واستثمار أوقاتهم بإشراف مختصين.

كما أطلقت مسابقة البحث العلمي، التي تهدف إلى تعزيز البحث والاستقصاء لقضايا المجتمع ومشكلات المجتمع والإسهام في نشر الوعي الصحي في المجتمع، كما أقيمت المعارض الطلابية العلمية، للتعريف بخطر كورونا وكيفية مواجهته بواسطة عرض مواد مقروءة ومرئية ومطويات تعريفية ومنشورات، ومتابعة المستجدات على الساحة الصحية العالمية والمحلية من خلال منصة الجامعة الإلكترونية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق