التعليمشريط الاخبار

#تعليم_الطائف  فعالية إرشادية استفاد منها أكثر من 22 ألف مستفيد

الحدث – الطائف

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة التوجية والإرشتد للبنين 625 فعالية إرشادية استفاد منها 22223  مستفيداً،  حيث بدأت الإدارة في تنفيذها عن بُعد، خلال فترة تعليق الدراسة كإجراء احترازي لمواجهة مخاطر فيروس كورونا المُستجد.
وأوضح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي ، أن برامج إدارة التوجيه والإرشاد للبنين المقدمة عن بُعد منذ قرار تعليق الدراسة بسبب جائحة كورونا، استفاد منها 22223 مُستفيد ، مشيراً إلى أن البرامج شملت إجراءات فنية وإدارية، وتدريب عن بعد، واستشارات، ونشرات إرشادية، ولقاءات وتواصل، وبعض الخدمات المقدمة من المرشدين الطلابيين في المدارس.
واشتملت الخدمات الإرشادية على الخدمات المقدمة من قبل المرشدين في المدارس بعدد 199 فعالية، استفاد منها 12500، في حين احتوى مجال النشرات الإرشادية على 26 فعالية، استفاد منها 7221 ، أما عدد الفعاليات في مجال الاستشارات فبلغ 345، وبلغ عدد المستفيدين منها 1254 مُستفيداً، كما جاء مجال اللقاءات والتواصل بواقع 42 فعالية،  و 720 مُستفيداً، أما التدريب عن بُعد فجاء بسبعة فعاليات، استفاد منها  143، في حين وصلت نظيرتها في مجال الإجراءات الفنية والإدارية إلى 6 فعاليات، و 385 مُستفيد .
ورصدت الإحصائيات أن إجمالي عدد المستفيدين من كافة تلك البرامج بلغ 22223 مُستفيد، في حين وصل إجمالي عدد الفعاليات في كافة تلك المجالات الإرشادية إلى 625 فعالية . وثمن اللهيبي جهود إدارة التوجية والإرشاد للبنين ممثلة في مدير الإدارة الدكتور سالم الشهري وزملاءه بالإدارة من مشرفين تربويين وإداريين على جهودهم المتميزة التي بذلوها منذ تعليق الدراسة واستمرار العمل الإرشادي بمختلف مجالاته ، مشيدا بالدور الفاعل للمرشدين الطلابيين بالمدارس ومواصلتهم العمل الإرشادي لابناءهم الطلاب عند بعد متمنيا للجميع مزيداً من التوفيق والسداد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق