الاقتصادشريط الاخبار

#الطائف: ارتفاع أسعار الأغنام والمواشي

الحدث – الطائف

 ارتفاع أسعار الأغنام والمواشي بسوق محافظة الطائف، إذ وصل سعر السواكني إلى 2000 ريال، فيما راوحت أسعار الحري بين 1200 و1600 ريال؛ ما تسبب في انخفاض القوة الشرائية.

وأوضح تجار المواشي أن الأسعار ليس بها أرباح، إذا ما تمت مقارنتها بحجم خسائرهم جراء فايروس كورونا.

وأشار متعاملون إلى أن شهر رمضان المبارك يعد موسما ترتفع خلاله الأسعار، كما أن الظروف الحالية لفايروس كورونا ساهمت في ارتفاع الأسعار، لافتين إلى أن أسعار المواشي تتحكم بها عوامل عدة، منها الوفرة أو الندرة في السوق، والمواسم، والمربين.

وفيما يتعلق بالأبقار، فإن الإقبال جيد عليها، خصوصا من المقيمين، إذ إنها أوفر بالنسبة لهم -على حد تعبيرهم- حيث يشترك أكثر من شخص في شراء البقرة.

من جهتها، تواصلت «عكاظ» مع وزارة التجارة، التي أوضحت أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طريق جولات رقابية مشتركة على أسواق بيع المواشي في مناطق المملكة كافة؛ لرصد الأسعار وتحليلها، ومقارنتها بالأسعار في دول الجوار، وضبط أي مبالغة مقصودة وغير مبررة في الأسعار، وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين.

وأشارت إلى أن الجهتين تقومان بالتنسيق مع الموردين لزيادة المعروض من المواشي لضمان استقرار الأسعار، خصوصا مع الارتفاع المتوقع في الطلب خلال شهر رمضان المبارك. وفقا لعكاظ

يذكر أنه تم فتح باب الاستيراد للمواشي من 29 دولة، وتم فسح نحو 200 ألف رأس من المواشي خلال شهر أبريل الجاري.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق