أخبار منوعةشريط الاخبار

مقاتلات وتهنئة من الملكة..كابتن توم يحتفل بعيد ميلاده الـ100

الحدث:

بترقية وتحليق طائرات عسكرية وبطاقة تهنئة من ملكة بريطانيا ورسالة من رئيس وزراء البلاد، احتفل الكابتن توم مور، المحارب الذي قاتل في الحرب العالمية الثانية وأصبح بطلا قوميا بعدما جمع الملايين من أجل الرعاية الصحية في بريطانيا، بعيد ميلاده المئة، الخميس.

وفي وقت سابق هذا الشهر، بدأ توم مور مهمة لجمع التبرعات للجمعيات الخيرية التي تساعد موظفي هيئة الصحة الوطنية في مواجهة أزمة وباء كورونا، من خلال السير حول حديقة منزله 100 مرة، ليحقق هدفا أوليا بجمع ألف جنيه إسترليني فقط، إلا أنه نجح في جمع الملايين.

وبينما يحتفل بعيده المئوي، تجاوز المبلغ الذي جمعه 30 مليون جنيه إسترليني (37.4 مليون دولار)، وهو رقم قياسي دخل موسوعة غينيس كأكبر قدر من الأموال التي جمعها فرد من خلال المشي.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، إنه احتفالا بعيد ميلاده، تم تعيين مور الكولونيل الفخري الأول لكلية مؤسسة الجيش، ويقع مقرها بالقرب من البلدة التي نشأ فيها، وذلك بعد موافقة الملكة إليزابيث على منحه هذه الرتبة.

كما منحته الوزارة من جديد ميدالية الدفاع في الحرب العالمية الثانية، التي كانت قد ضاعت منه، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وتلقى مور رسائل تهنئة من العائلة المالكة، من بينها بطاقة من الملكة.

وحلقت طائرة تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية فوق منزل “الكولونيل” في بيدفوردشير بوسط إنجلترا في وقت مبكر الخميس. ومن المقرر أن تحلق طائرات هليكوبتر حديثة تابعة لسلاح الجو الملكي فوق المنزل في وقت لاحق.

المصدر – سكاي نيوز عربية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق