المحليةشريط الاخبار

#الشؤون_الإسلامية تطلق مبادرة ” شكراً ” تنويها بدور العاملين في جائحة كورونا

الحدث – الرياض 

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها بمنطقة جازان مبادرة ” شكرا” برعاية من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وبمشاركة كوكبة من العلماء والدعاة بإلقاء محاضرات وكلمات للتنويه بدور العاملين في الميدان للتصدي لوباء كورونا المستجد، ضمن برامج وأعمال الوزارة التي تواكب بها جهود القيادة الرشيدة .

وأوضح المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة جازان في تصريح له بهذه المناسبة أن المبادرة تستهدف شكر المؤذنين والدعاة إلى الله ورجال الأمن وأبطال الصحة عبر طرح موضوعات للتنويه والإشادة بأعمالهم ودورهم وواجب المجتمع تجاههم إلى جانب تحفيزهم المعنوي في القيام بواجب وشرف حماية صحة المواطنين والمقيمين في هذا البلاد المباركة .

وبين ” المدخلي ” أن برنامج المبادرة يفتتح في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم الجمعة بكلمة توجيهية لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ، كما يلقى معالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في اليوم الثاني من المبادرة كلمة توجيهية .

ولفت الشيخ أسامة المدخلي إلى أن المبادرة تستمر بتنفيذ أثنى عشرة محاضرة يشارك في تقديمها نخبة من المشايخ والدعاة تتحدث في مجملها عن : أهمية مهنة الطب، وجهود رجال الأمن ومكانتهم في الإسلام، وسمات رجال الأمن والطبيب المسلم، وفضائل الطب في الكتاب والسنة، ومسئولية رجال الصحة في حفظ الأمن الوقائي ، إلى جانب طرح موضوعات في فضل الأذان والمؤذنين وأهمية الدعوة إلى الله وفضل الدعاة .

وأوضح المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة جازان أن جميع المحاضرات تبث مباشرة عبر قناة الوزارة على منصة اليوتيوب وتوتير في تمام الحادية عشرة مساء كل يوم ، داعياً الجميع إلى متابعة هذه المبادرة والاستفادة مما يطرح فيها من محاضرات وكلمات توجيهية .

ونوه الشيخ أسامة مدخلي في ختام تصريحه إلى أن المبادرة يصاحبها إطلاق مسابقة لأفضل بروشور ومقطع فيديو ينوه بدور العاملين في خدمة الوطن في ظل جائحة كورونا من المؤذنين والدعاة ورجال الأمن وأبطال الصحة بجوائز مالية قيمة، وأجهزة إلكترونية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى