المحليةشريط الاخبار

#السعودية تعلن ملامح عمرة الموسم القادم تزامنا مع أزمة #كورونا

الحدث – الرياض

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية ملامح موسم العمرة للعام القادم 1442 وذلك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في ظل انتشار المخاطر والأوبئة ولتنظيم وراحة ضيوف الرحمن وإيجاد حلول لمنع التخلف وخلق فرص متساوية لجميع شركات ومؤسسات العمرة بالعمل والاستمرار.

وأكدت الوزارة أنه سيتم السماح إلى 560 شركة ومؤسسة لخدمات المعتمرين والزوار مرخصة من الوزارة ، حيث إنه من المتوقع دخول 12 مليون معتمر لأداء المناسك وسيتم توزيع الأعداد بالتساوي شهريا لمدة 10 أشهر هي مدة موسم العمرة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم السماح لكل شركة بدخول 2000 معتمر شهريا على أن يتم توزيع باقي الحصة عن طريق وزارة الحج والعمرة السعودية في أشهر الذروة “رجب وشعبان ورمضان” وذلك حسب حاجة السوق وزيادة حصص الشركات والمؤسسات الملتزمة وحسب ما تراه الوزارة في توزيع الأعداد المتبقية.

وقالت الوزارة إنه سيتم شراء برامج العمرة عن طريق برنامج “منصة” بها السكن والمواصلات والتأمين الطبي وجميع الخدمات عن طريق الشركة السعودية فقط، ويحق لشركة العمرة توزيع الأعداد عبر نظام الوكيل الخارجي والوكيل الافتراضي ونظام “B2B” لجميع الدول والجنسيات وسيتم حرمان شركات ومؤسسات العمرة المقصرة في حق خدمة المعتمرين ويتم توزيع الأعداد والحصص الممنوحة لهم، ويتم زيادة الأعداد كل عام حتي الوصول إلى 30 مليون معتمر تنفيذا لرؤية المملكة 2030.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى