الدوليةشريط الاخبار

#الإمارات تعلن ارتفاع عدد حالات الشفاء وتسجل 561 إصابة جديدة بكورونا

الحدث – ابوظبي

أعلنت حكومة الإمارات اليوم السبت،  ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 2664 حالة بعد تسجيل 121 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الدورية للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة.

وأفادت الدكتورة آمنة الضحاك المتحدث الرسمي باسم الحكومة بأن خطة توسيع نطاق الفحوصات مستمرة حيث أجرى القطاع الصحي 36,266 فحصا جديدا و التي ساهمت في الكشف عن 561 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة و بذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الدولة إلى 13,599 حالة حتى الآن.

وأضافت أن هذا العدد يشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء، والوفيات، فيما يصبح عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد والتي ما زالت تتلقى العلاج 10,816 حالة من جنسيات مختلفة.

وأوضحت أنه بجهود العاملين في القطاع الصحي يتم إجراء الآلاف من الفحوصات يومياً، فخلال الأسبوعين الماضين تم إجراء الفحوصات بمتوسط 29 ألف فحص في اليوم الواحد.

وأعلنت آمنة الضحاك عن 8 حالات وفاة من جنسيات مختلفة ليصل عدد الوفيات المسجلـة في الدولة إلى 119 حالة و تقدمت بخالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وأسرهم ، وتمنياتها لذويهم بالصبر والسلوان.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى