المحلية

أمانة تبوك تصادر مايزيد عن 200 كيلو جرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وترفع 900 طن من النفايات

تبوك –
الحدث
سمر الكحلاني

أتلفت وصادرت أمانة منطقة تبوك خلال اليومين الماضيين ما يزيد عن 400 كيلو من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في أسواق النفع العام ، ومخالفة على إثر ذلك 36 محل ، وتوجيه 50 إنذاراً لمحال أخرى ، واتخاذ الإجراءات النظامية في حق ملاكها, ضمن جهود الأمانة الرقابية على الأسواق المركزية ومحلات التجزئة بالمنطقة ، كما قامت برفع مايفوق الــ 900 طن من النفايات .
وأوضحت الأمانة أن 168 مراقب صحي يواصلون جولاتهم على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأغذية لاسيما في الظروف الحالية التي تصاحب شهر رمضان المبارك ، حيث رفعت فيها الأمانة من جاهزيتها ومتابعتها المستمرة، مؤكدة أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين .
ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين الإبلاغ الفوري عن أي مواقع أو متجر لا يتقيد بالاشتراطات الصحية والبلدية أو يمارس نشاطاً مشبوهاً من خلال الاتصال بـ 940 أو استخدام المستكشف الجغرافي عبر موقع الأمانة، أو من خلال تطبيق الأمانة على الأجهزة الذكية.
إلى ذلك تقوم أمانة تبوك بتكثيف أعمال التعقيم والتنظيف للحاويات والمرافق العامة والشوارع الرئيسة، إلى جانب أعمال الإصحاح البيئي يومياً، لتعزيز الجهود الوقائية والاحترازية للأمانة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق