الدوليةشريط الاخبار

#نيويورك تُسجل 226 وفاة جديدة بكورونا

الحدث – نيويورك

 اكد حاكم نيويورك اندرو كومو استمرار انحسار وباء كورونا المستجد (كوفيد – 19) في نيويورك مع تسجيل 226 وفاة اضافية خلال ال24 ساعة الماضية.
واوضح كومو خلال مؤتمر صحفي اليوم ان هذا هو اليوم الرابع على التوالي الذي تنخفض فيه اعداد الضحايا عن ال300 شخص على مستوى ولاية نيويورك مقارنة مع يوم الذروة في العاشر من ابريل الماضي عندما بلغ العدد 799 شخصا حيث كانت المرة الاخيرة للاعداد دون مستوى ال300 في 31 مارس الماضي.
وقال “إن الولاية الآن على الجانب المنحدر من الجبل بعد تجاوز القمة مع استمرار انخفاض العدد اليومي لحالات دخول المستشفيات ومعدل الاصابات الجديد والوفيات المرتبطة بالفيروس”.
وحدد الحاكم بعض المعايير التي يمكن أن تستخدمها الولاية لبدء التراجع عن القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس في بعض المناطق دون غيرها ما ان ينتهي موعد الحجر المنزلي الحالي في ال15 من الشهر.
وشدد على ان الولاية لا يمكنها التسرع في إعادة فتح المجتمع والمخاطرة بطفرة أخرى في الحالات قائلا ” انه وبحسب مركز السيطرة على الأمراض فان المنطقة يجب أن يكون لديها 14 يوما على الأقل من انخفاض حالات الاستشفاء والوفيات في المتوسط المتحرك لمدة 3 أيام بالإضافة إلى ما لا يزيد عن 15 حالة إجمالية جديدة أو خمس حالات وفاة جديدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق