نلهم بقمتنا
مركز #الملك_عبد العزيز للحوار الوطني يدرب مثقفين وأكاديميين من 17 دولة أفريقية على مهارات الاتصال في الحوار – منصة الحدث الإلكترونية
الحدث الثقافيشريط الاخبار

مركز #الملك_عبد العزيز للحوار الوطني يدرب مثقفين وأكاديميين من 17 دولة أفريقية على مهارات الاتصال في الحوار

الحدث – الرياض

نظم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ممثلا بأكاديمية الحوار للتدريب برنامجا تدريبيا عن بُعد بعنوان ” تنمية مهارات الاتصال و الحوار” يومي الأحد والاثنين 10 – 11 رمضان الحالي، بمشاركة (25) من المثقفين وأساتذة الجامعات الذين يمثّلون سبع عشرة دولة أفريقية .
ويأتي تنفيذ البرنامج في سياق الشراكة بين المركز ولجنة الدعوة في أفريقيا، في مجال تعزيز ونشر قيم الحوار والتعايش والتسامح والوسطية والاعتدال في المجتمعات الأفريقية، من خلال الاستفادة من اللقاءات والبرامج التي ينظمها المركز .
ويهدف البرنامج الذي قدمه على مدى يومين عبدالعزيز الشهري، المدرب المعتمد لدى أكاديمية الحوار، إلى تنمية مهارات الاتصال والحوار مع الآخرين بكفاءة وإيجابية، مما يساعد على تحقيق التفاهم الثقافي .
وتناول البرنامج عددا من المحاور ، من بينها مفهوم الاتصال وأهميته، وأنواعه وتطبيق مهارات الإنصات والتحدث بكفاءة وإتقان، واستخدام مهارات التأثير عند إدارة الحوار، إضافة إلى تطبيق مهارات التواصل الإيجابي على المستوى الوطني ومع الثقافات والحضارات الأخرى 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى