الدولية

وكالة: #كورونا يعرض أطفالكم لمخاطر الإنترنت والتنمر!

قالت وكالة تابعة للأمم المتحدة إن بقاء الأطفال في المنازل بسبب فيروس كورونا يجعلهم يدخلون عالم الإنترنت في سن أصغر، كما يصبحون أكثر عرضة للتنمر الإلكتروني.

وقدر الاتحاد الدولي للاتصالات أن 1.5 مليار طفل لا يذهبون إلى المدرسة، بسبب إجراءات العزل العام لوقف انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي يدفعهم للاتصال بالإنترنت، لتحصيل دروسهم، وكذلك من أجل حياتهم الاجتماعية وهواياتهم.

وقالت دورين بوجدان مارتن، مديرة الاتحاد الدولي للاتصالات: “كثيرون من الأطفال يدخلون على الإنترنت في سن أصغر مما كان يخطط له أولياء أمورهم، في سن أصغر بكثير، وبدون المهارات اللازمة لحماية أنفسهم سواء من المضايقات على الإنترنت أو من التنمر الإلكتروني”.

وأضافت: “الأمر الآخر، هو طول المدة التي يمضيها الأطفال على الإنترنت، سواء لمجرد الدراسة أو للتسلية واللعب أو للتواصل الاجتماعي.. بعد انتهاء دروسهم”.

وأردفت أن الاتحاد يحاول تسريع وضع توصيات لحماية الأطفال على الإنترنت، وإصدارها خلال الأسبوعين المقبلين.

وحذر أطباء وأخصائيون في علم النفس قبل ذلك من تأثير تفشي كورونا على الأطفال، وقالوا إن القلق الذي يسببه انتشار الفيروس قد يكون له وقع الصدمة على الأطفال.

لكن الاتحاد أشار إلى أن الإنترنت “شريان حياة رقمي حيوي”، وأن الجائحة سلطت الضوء على ما يعرف باسم “الفجوة الرقمية” بين من يتاح لهم الاتصال بالإنترنت ومن يفتقرون إلى ذلك.

ويقدر الاتحاد أن 3.6 مليار شخص في المجمل في العالم ليست لديهم إمكانية الاتصال بالإنترنت، وأن كثيرا ممن يستطيعون الاتصال بالشبكة الدولية يدفعون أكثر كثيرا مما ينبغي دفعه، أو لا يحصلون على اتصال قوي.

المصدر: رويترز

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى