المحليةشريط الاخبار

“#صحتك_في_بيتك”.. برنامج طبي تطلقه جمعية “إعلاميون” لمواجهة #كورونا يقدمه استشاري "أمراض السمنة" الدكتور عايض القحطاني

عبدالله الينبعاوي _الرياض:

أطلقت جميعة “إعلاميون”، برنامج صحي توعوي بعنوان “صحتك في بيتك”، ضمن مبادراتها المجتمعية في ظل جائحة كورونا من خلال بث مباشر عبر منصة الجمعية في تويتر (@E3lamiune) واليوتيوب (E3lamiune) في تمام الساعة الحادية عشر مساءً ولمدة نصف ساعة مع ضيف البرنامج أستاذ واستشاري جراحة السمنة والمناظير البروفسور عائض القحطاني، ويستمر البرنامج لمدة خمسة عشر يوماً.
من جانبه، رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون” الأستاذ سعود بن فالح الغربي، أن البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي ودرجة التحكم الذاتي للأمراض الزمنة في ظل جائحة كورونا وإلتزام الناس بيوتهم وبشهر رمضان المبارك، إضافة إلى تعزيز مفهوم الرعاية الصحية الذاتية التي تؤكد عليها مبادرات التحول الوطني لرؤية 2030.
وأشار الأستاذ سعود الغربي، إلى أن البرنامج يتخلله مسابقة يوميه خصص لها جوائز من خلال الإجابة على سؤال البرنامج، وذلك لتحفيز الجمهور بالوعي الصحي.
وأبان رئيس جمعية “إعلاميون”، بأن هذه المباردة تعتبر ضمن مجموعة مبادرات أطلقتها الجمعية للمساهمة في لتنمية وعي الفرد والمجتمع للتصدي لفيروس كورونا.
من جهته، قال ضيف البرنامج أستاذ واستشاري جراحة السمنة والمناظير البروفسور عائض القحطاني، أن البرنامج يهدف إلى التوعية والتثقيف الصحي فيما يتعلق بمرض العصر (السمنة) والأمراض المصاحبة لها مثل السكري والضغط وأمراض القلب و الأورام وكيفية التخلص منها والتعامل معها في شهر رمضان المبارك.

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق