التعليمشريط الاخبار

#تعليم_الطائف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات تعلن عن توزيعها أكثر من 650 سلة غذائية منذ بدء الحجر المنزلي

الحدث – الطائف 

كشفت الإدارة العامة للتعليم بالطائف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات عن توزيعها أكثر من 650 سلة غذائية منذ بدء الحجر المنزلي بسبب جائحة كورونا على العديد من الأسر المتعففة والمحتاجة ، مسجلة أكثر من 1617 ساعة عمل تطوعي منذ بدء قرار تعليق الدراسة وحتى الآن.
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي أن ذلك يأتي استشعاراً لأهمية العمل التطوعي وحرصاً على مساعدة الأسر المحتاجة والمتعففة وذلك منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، حيث بادرت إدارة نشاط الطالبات وأندية الحي الترفيهية التعليمية للبنات وبإشراف من المدير العام للتعليم بالطائف طلال اللهيبي على تعزيز مفهوم العمل التطوعي وتطبيقه ميدانياً وذلك تزامناً مع قرار تعليق الدراسة حيث عملت على توزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة مباشرة دون الخروج من المنزل وكذلك توفير العديد من الأجهزة اللوحية واللاب توب لتمكين أبناء وبناء الأسر المحتاجة من الدخول إلى منصات التعلم عن بعد التي وفرتها وزارة التعليم . إضافة إلى جهودهم في توزيع العديد من وجبات إفطار صائم على رجال الأمن في الميادين العامة وكذلك العمالة.
كما نفذت إدارة نشاط الطالبات 127 برنامج تدريبي عن بعد في مجالات مختلفة مستهدفة منسوباتها والمجتمع بشكل عام بهدف رفع مستوى الوعي بوباء كورونا وطرق الوقاية والحماية منه وكذلك التوعية بأهمية الاهتمام بالتغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية الصحية . كما أطلقت الإدارة منذ تعليق الدراسة 31 مسابقة متنوعة شملت مجالات متنوعة ثقافية وفنية وريادة أعمال بهدف استثمار أوقات الطالبات خلال فترة الحجر المنزلي فيما يعود عليهن بالنفع وصقل مهاراتهن واكتشاف مواهبهن ورفع مستوى الوعي الصحي لديهن ، كما سخرت إدارة نشاط الطالبات وأندية الحي للبنات قنوات التواصل الاجتماعي المتاحة لنشر المعرفة والتوعية ضد جائحة كورونا حيث بثت أكثر من 590 تغريدة وأكثر من 286 مقطع فيديو توعوي وغيرها.
وأشاد الخديدي بجهود فريق العمل بإدارة نشاط الطالبات من مديرة الإدارة والمشرفات وقائدات ومنسوبات أندية الحي للبنات خلال جائحة كورونا ، وأعمالهم التطوعية التي يقدمونها خدمة للوطن والمواطنين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق