الدوليةشريط الاخبار

للوقاية من #كورونا.. 4 إرشادات لـ #منظمة_الصحة_العالمية عند فتح المنشآت التجارية

الحدث – جنيف

مع اتجاه عدد من دول العالم إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية والعودة إلى العمل مع الالتزام باشتراطات صحية محددة، أوضحت منظمة الصحة العالمية إرشادات عدة من أجل استنئناف العمل.

قال مدير منظمة الصحة العالمية «تيدروس أدهانوم»، إنه يجب على أصحاب والعاملين والخدمات الصحية في البلاد التشاور من أجل تقييم مخاطرهم التعرض المستمر لاحتمالية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يجب اتخاذ التدابير الوقائية من حيث قرارات فتح وإغلاق أماكن العمل وعدد الموظفين، والتأكد من امتثال العمال والعملاء للتدابير الاحترازية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا.

ومن ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا داخل أماكن العمل، الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل الأيدي، والالتزام بالتباعد الجسدي، وتطهير الأماكن بشكل منتظم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ماذا يفعل العاملون إذا ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا؟

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية أن يجب على الموظفين الذين يظهرون أعراض فيروس كورونا والالتزام بالبقاء في المنزل، والعزل الذاتي والاتصال بالسلطات الصحية المحلية للحصول على إرشادات الاختبار والعلاج.

ووفقًا لمدير منظمة الصحة العالمية فإن هناك حاجة إلى تدابير خاصة لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مثل كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة وأصحاب التاريخ المرضي.

وقاربت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد الـ4 ملايين مصاب حول العالم، وبلغ عدد المتعافين مليونًا و361 ألفًا و994 شخصًا، بينما بلغ عدد الوفيات 271 ألفًا و995 شخصًا، وفقًا منظمة الصحة العالمية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق