الصحةشريط الاخبار

فوائد ممارسة الرياضة في #رمضان

الحدث:

معلومٌ أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، هي من مقوّمات أسلوب الحياة المفضّل لصحّة سليمة، لأهميّة النشاط الحركي، وتأثيره الإيجابي في الصحة العامة والحالة النفسية، فهو يساهم إلى حدّ كبير في تحسين تدفّق الدورة الدموية وتقوية العضلات.

توضح اختصاصيّة التغذية مونيك باسيلا زعرور لـ”سيدتي. نت” أن “ممارسة الرياضة في رمضان، كما في الأشهر الأخرى من العام ضرورية وأساسية، ولكن النشاط الحركي خلال شهر رمضان تحديدًا يرتبط بطاقة كل شخص، فلا نستطيع أن نجزم أن كل الناس يستطيعون ممارسة الرياضة أثناء الصيام أو بعد الإفطار. هناك أشخاص يزاولون رياضة الركض على سبيل المثال لـ10 كيلومترات، ولثلاث مرّات في الأسبوع. وفي المقابل، هناك أشخاص لا يزاولون الرياضة أبدًا، وبالتالي فإنّ شروط ممارسة الرياضة في رمضان من شخص متمرس تختلف بالطبع عن تلك الخاصة بشخص غير رياضي يقرّر ممارسة النشاط الحركي خلال رمضان، فيتأثر جسمه سلبًا جراء ذلك، ويتعرّض لمشكلات جمّة”.
وتوضح أن “شهر الصيام هو فترة متابعة لحياتنا الرياضية السابقة، لكن من غير المقبول أن يكون بداية مشوار رياضي جديد”.
معلوم أن الرياضة تسحب الطاقة من جسم مؤديها، ما يتطلّب ممارستها بعد ساعتين من الفراغ من وجبة الإفطار بحسب الاختصاصيّة، أو مجرد القيام بالحركة في الوقت المذكور أو قبل ساعتين من موعد الإفطار. علمًا أن الرياضة تنشّط الجسم، بيد أنها لا تمده بالطاقة.

المصدر – سيدتي نت 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق